سوق نمودجي ناجح بمدينة صفرو في وقت قياسي

سوق نمودجي ناجح بمدينة صفرو في وقت قياسي
نوفل المرس

أقدمت السلطات المحلية تحت إشراف عامل الإقليم على إعتماد المقاربة التشاركية في ملف إنشاء سوق نمودجي , ما جعل جميع المواطنين والتجار والحرفيين الذين يقطنون في أحد أكبر الأحياء ( حي بنصفار ) يشيدون بإنجاز سوق نمودجي في المستوى العالي وفي وقت قياسي ( 4 أشهر ) حيث أبدع فيه الصانع التقليدي الصفريوي وساهم في تمويله التاجر الذي سيستغل الدكان المخصص لعرض بضاعته وهي مقاربة تجعل من صاحب المحل ينخرط بقوة في إنجاح مشروعه , عكس ما أقدم عليه المجلس البلدي الذي فشل في تذبير ملف الأسواق النمودجية بعدد من أحياء المدينة كباب المربع والمقاسم ، حيث غلب على هذه الملفات الطابع السياسي والولاء الحزبي ما جعل مصيرهم الفشل الذريع . من جهتهم إعتبر عدد كبير من الفعاليات المدنية بالمدينة أن النمودج الذي أصبح عليه السوق النمودجي بنصفار يجب أن يعمم على باقي أحياء المدينة وكذا في عدد من مدن المغرب نظرا للطريقة التي إعتمدت في إنزاله على أرض الواقع ، من جهة أخرى وجهت فعاليات بالمدينة نداءا تطالب فيه من السلطات المحلية وقف المقاربة التي يعتمدها المجلس البلدي في تذبير مثل هذه الملفات . ليبقى السؤال المطروح متى تنتهي المقاربة الحزبية الضيقة التي ينهجها المجلس البلدي وتعويضها بسياسة الواقعية في تذبير مثل هاته الملفات معلق الى إشعار أخر؟

رابط مختصر
2020-12-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin