صراع النقابات و مشاكل بالجملة بشركة سيوس كبيند ببرشيد

صراع النقابات و مشاكل بالجملة بشركة سيوس كبيند ببرشيد
إسماعيل أرزيق

يؤسس العمال النقابات لحماية حقوقهم و حقوق العمال الآخرين، و التنسيق بينهم حول مطالب غالبا ما تتحقق أغلبها باتفاقيات مع أرباب العمل أو عبر وقفات احتجاجية أو اعتصامات، وأحيانا يكون الطرد و التشريد مصير كل عامل انضم لنقابة ما، و ببرشيد تأسست نقابة العمال بشركة سويس كبيند المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لكن سرعان ما دخلت على الخط نقابة العدالة و التنمية التي أسسها العمال فكان مصيرهم الطرد، و بعد أن رأى العمال أن نقابتهم المنضوية تحت umt لم تكن فعالة تم اليوم الأحد تأسيس نقابة تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالخزانة البلدية ببرشيد حيث حضر العشرات من العمال، الذين نددوا بطرد نقابيي العدالة و التنمية من العمل و وعدوا بالدفاع عنهم حتى عودتهم لعملهم، ليبقى صراع النقابات بالشركة المذكورة هو السائد و لتبقى نقابة الاتحاد المغربي للشغل هي الخاسر الأول بالشركة.

رابط مختصر
2018-06-11 2018-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin