صفرو:تفاصيل مهمة حول الدخول المدرسي المقبل 2017 / 2018

Adminآخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 12:53 مساءً
صفرو:تفاصيل مهمة حول الدخول المدرسي المقبل 2017 / 2018

ترأس عامل إقليم صفرو أول أمس الثلاثاء 16 ماي الجاري ، اجتماعا تضمن عرض بعنوان “الاستعدادات للدخول المدرسي 2017/2018 و مجالات تدخل الشركاء” قدمته السيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي، قدمت من خلاله عددا كبيرا من المعطيات العددية الشاملة تهم كل مستويات التمدرس بالإقليم من حيث البنيات التربوية و عدد المتمدرسين و الموارد البشرية المتوفرة…إضافة الى خدمات الدعم الاجتماعي التي تشرف عليها بتنسيق وشراكة مع الشركاء الإقليميين على رأسهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وسعيا لتنزيل الرؤية الإستراتيجية للإصلاح التي أطلقها المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي، قدمت السيدة المديرة الهندسة العامة لحافظة المشاريع المندمجة المنبثقة عنها و التي تضم 16 مشروعا ستنجز وفق 3 مجالات للتدخل، كما قدمت بالمناسبة برنامج عمل المديرية للسنة المالية الجارية و الذي يمثل انطلاقة مسلسل تنزيل هذا النموذج التربوي. وحتى يتسنى إنجاح هذا التغيير المنشود، قدمت السيدة المديرة رزنامة من الانتظارات و التطلعات التي تعقدها المنظومة التربوية على الشركاء المحليين وفي مقدمتهم الجماعات الترابية بمختلف مستوياتها، مبرزة مجالات تدخلهم المحتلمة خاصة العناية بفضاءات الاستقبالات داخل المؤسسات التعليمية والمساهمة في خدمات الدعم الاجتماعي لتلاميذ العالم القروي. وقد جاءت مختلف التدخلات للتأكيد على أن قطاع التعليم يعاني من عدة اختلالات ولابد من تكاثف الجهود للنهوض بهذا القطاع، كما أكد عامل الإقليم على أن الاستثمار في التعليم هو استثمار مربح لأنه مدخل لتحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية مؤكدا أن الظرفية الحالية مناسبة تماما لتحقيق إقلاع حقيقي وأنه حان الوقت لرد الاعتبار لهذا القطاع حتى يتبوأ المغرب أعلى المراتب في سلم مؤشرات التعليم على الصعيد العالمي.

رابط مختصر
2017-05-18 2017-05-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin