صفرو: الانطلاقة الرسمية للنسخة 3 من برنامج “مواطنون فاعلون” بجهة فاس-مكناس

صفرو: الانطلاقة الرسمية للنسخة 3 من برنامج “مواطنون فاعلون” بجهة فاس-مكناس
حدث بريس

 أعلن السيد المصطفى تودي رئيس جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئة، اليوم الأربعاء 25 أيريل 2018، خلال ندوة صحفية أقيمت بعمالة إقليم صفرو عن انطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مواطنون فاعلون” بجهة فاس-مكناس تحت موضوع: المقاولة الاجتماعية ومقاربة النوع   ستستفيد من برنامج “مواطنون فاعلون”، الذي يهدف إلى تنمية المواطنين لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والجهوي والوطني.

 وأبرز السيد “تودي”، خلال الندوة الصحفية، أن التكوينات التي ستندرج في إطار برنامج “مواطنون فاعلون”، ستهم جهة فاس مكناس على العموم، وتخص أنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة، تتمحور حول قضايا النوع والشباب، والتعليم، والمواطنة وكذا البيئة وقابلية التشغيل.

 وأكد السيد “تودي”، أن البرنامج يروم أيضا للإسهام في إشراك المواطنين وذلك بفضل، التعلم، وتشجيع التعليم، و المواطنة وقيم التسامح وحقوق الإنسان، موضحا أن جمعيته تتوخى المساهمة،” بفضل هذا البرنامج المهم”، في دعم الساكنة عبر أنشطة مختلفة.

 وقال السيد “تودي”،أن برنامج “مواطنون فاعلون”، يسعى أيضا إلى إحداث التغيير الاجتماعي المستدام داخل المجتمعات، من خلال تأسيس شبكة من القادة والمساهمة في عملية إحداث التنمية المستدامة على المستويين المحلي والعالمي، وهو يشكل في نفس الوقت فرصة لتشجيع قادة المجتمع المحلي على التطوع مع المنظمات الشريكة في مناطقهم والتفاعل مع شركاء آخرين في جميع أنحاء العالم.

 وسيمكن البرنامح الذي يعتبر فرصة حقيقية لمجموعة من الشباب تعيش في مناطق هامشية للتكوين واكتساب أدوات وميكانيزمات جديدة ستمكنهم من الإندماج السلس في المجتمع، والتشبع في نفس الوقت بثقافة المواطنة وقيم وروح التطوع الحقيقية. من تكوين أجيال شابة جديدة، وصناعة قادة الغد، ستسهم في صانعة التغيير والتأثير في السياسات العمومية والمحلية، وخلق يقظة لدى المواطنات والمواطنين بضرورة إشراكهم في كل القضايا، كما نصّ على ذلك دستور 2011 الذي تحدث عن التشاور والإشراك الفعلي للمواطنات والمواطنين من قبل السلطات المحلية والمجالس المنتخبة.

رابط مختصر
2018-04-25 2018-04-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin