طقس اليوم… جو حار مع كتل ضبابية محلية

Adminآخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 11:22 صباحًا
طقس اليوم… جو حار مع كتل ضبابية محلية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما في الجنوب الشرقي، وأقصى الجنوب، والسهول الغربية للأطلس، وداخل منطقة سوس، والشياظمة.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل، خلال الليل، والصباح، إذ يحتمل أن تكون بعض الكتل الضبابية المحلية، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس، خلال الظهيرة.

وستكون الأجواء مستقرة فوق كافة ربوع المملكة مع مرور سحب عليا في وسط وجنوب البلاد، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب، أو الشرق في الجنوب الشرقي، وشمالية متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة في المرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بكل من المنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة في الواجهة المتوسطية، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وباقي الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 23 و28 درجة في أقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة في المرتفعات، وقرب السواحل، وما بين 30 و35 درجة في المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول المحيطية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بالسهول الغربية للأطلس ،والشياظمة، وسوس، وبأقصى الجنوب، وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدارالبيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي، وطرفاية، وهائجا في باقي المناطق.

رابط مختصر
2017-06-06 2017-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin