عين الشقف:المصادقة بالإجماع على ميزانية 2018 و مشاريع كبيرة في طريقها للمنطقة

Adminآخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 1:43 مساءً
عين الشقف:المصادقة بالإجماع على ميزانية 2018 و مشاريع كبيرة في طريقها للمنطقة
حدث بريس

عقد مجلس جماعة عين الشقف خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2017  طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات رقم 14. 113 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق 7 يونيو 2015 بجدول أعمال التالي:

     1 – المصادقة على مشروع ميزانية جماعة عين الشقف لسنة 2018

افتتح الجلسة السيد الجيلالي الدومة رئيس المجلس الجماعي لعين الشقف بعد التأكد من النصاب القانوني للحضور بكلمة ترحيبية بأعضاء المجلس والموظفين والحاضرين ليتم تقديم جدول أعمال الدورة طبقا للقوانين والتشريعات الجاري بها العمل حيث طلب من رئيسة لجنة المالية  السيدة نهاد الصافي تقديم تقرير مفصل حول اشتغال اللجنة التي هيأت لمشروع الميزانية و التي عمل أعضائها من إعداد مشروع طموح يروم تلبية احتياجات وانتظــــــارات المواطنين على صعيد  مجموعة من المجالات الحيوية خاصة الإنارة العمومية والمساحات الخضراء ودعم وتقوية المجتمع المدني لتكريس الحكامة المحلية و نهج مقاربة تشاركية  وتعميق سياسة القرب بالرفع من اعتمادات ميزانية الجماعة إلى %7 من ميزانية الجماعة إضافة إلى تكريس مصداقية الجماعة من خلال الرفع من تأدية ديون الجماعة بالرغم من الآثار السلبية التي تحدثها على ميزانية الجماعة ناهيك على العمل على تقوية مداخيل الجماعة من خلال التدقيق في مساطر استخلاص الضرائب على تعددها و تنوعها إضافة إلى تسوية مشكل الباقي استخلاصه من المداخيل المقررة سواء بالنسبة للرسوم المحمولة و الرسوم المحلية و تطوير باقي المداخيل الأخرى.

بعد ذلك فتح النقاش على صعيد أعضاء المجلس الذين أغنوا المشروع بملاحظاتهم و انتقاداتهم و توجيهاتهم بروح من المسؤولية و الحوار البناء ليتم عرض مشروع الميزانية على المصادقة.

و بعد المناقشة صادق المجلس الجماعي لعين الشقف بإجماع الأصوات المعبر عنها خلال الدورة العادية المنعقدة بتاريخ 05 أكتوبر 2017 على مقرر النقطة المتعلقة بمشروع ميرانية جماعة عين الشقف لسنة 2018 بجزئيه المداخيل والمصاريف.

رابط مختصر
2017-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin