عين الشقف: عقوبات زجرية في انتظار أصحاب اللوحات الإشهارية العشوائية

عين الشقف: عقوبات زجرية في انتظار أصحاب اللوحات الإشهارية العشوائية
حدث بريس

صادق المجلس الجماعي لجماعة عين الشقف خلال الدورة العادية لشهر فبراير والتي عقدت مجرياتها يوم الأربعاء الماضي على قرار تنظيمي جديد يفرض على المستشهرين الإدلاء بصيغة وشكل اللوحة الإشهارية ومقياسها الحقيقي لدى مصالح الجماعة والسلطة، وفرض على المستفيدين من الرخصة الإلتزام باحترام مقتضيات هذا القرار الجماعي، ومضمون رخصة الإستغلال المؤقت للملك العمومي الجماعي. وينص القرار الذي صادق المجلس الجماعي لجماعة عين الشقف عليه خلال الدورة العادية لشهر فبراير والتي عقدت مجرياتها يوم الأربعاء الماضي على قرار تنظيمي جديد يفرض على المستشهرين الإدلاء بصيغة وشكل اللوحة الإشهارية ومقياسها الحقيقي لدى مصالح الجماعة والسلطة، وفرض على المستفيدين من الرخصة الإلتزام باحترام مقتضيات هذا القرار الجماعي، ومضمون رخصة الإستغلال المؤقت للملك العمومي الجماعي. وينص القرار التنظيمي على أنه بإمكان الجماعة والسلطات المختصة إذا دعت المصلحة العامة أو متى تبين لها أن اللوحة تتعارض مع مقتضيات السير والجولان أو متطلبات الرؤية أو عند الضرورة، أن تطلب من المستفيد بواسطة رسالة، تغيير موقع أو مواقع لوحات إشهارية داخل الأجل المحدد من طرف الإدارة من تاريخ تبليغه بذلك. وينص القرار الجماعي على أنه يتوجب على مستغلي الملك العمومي الجماعي تصحيح وضعيتهم داخل أجل 6 أشهر إبتداءًا من تاريخ دخوله حيّز التنفيذ، وفي حالة عدم الإلتزام بذلك يعتبر المستغل في حالة عدم الترخيص وتطبق بشأنه الجزاءات المنصوص عليها، حيث ينتظر أن يصدر رئيس المجلس الجماعي مذكرة تنظيمية لتفصيل وحسن تطبيق هذا القرار الجماعي التنظيمي على أنه بإمكان الجماعة والسلطات المختصة إذا دعت المصلحة العامة أو متى تبين لها أن اللوحة تتعارض مع مقتضيات السير والجولان أو متطلبات الرؤية أو عند الضرورة، أن تطلب من المستفيد بواسطة رسالة، تغيير موقع أو مواقع لوحات إشهارية داخل الأجل المحدد من طرف الإدارة من تاريخ تبليغه بذلك.

رابط مختصر
2018-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin