فاس : إفطار جماعي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بشراكة مع جمعية الطلاب القمريين (جزر القمر)

فاس : إفطار جماعي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بشراكة مع جمعية الطلاب القمريين (جزر القمر)
حدث بريس

بمبادرة من المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان فرع فاس تم تنظيم إفطار جماعي بشراكة مع جمعية الطلاب القمريين (جزر القمر) في المغرب وبتعاون مع نادي “من القليل نديرو الكثير” ومؤسسة جيل الابرار للتعليم الخصوصي بفاس بمناسبة رمضان الأبرك يوم الجمعة 23رمضان 1439 الموافق ل 8 يونيو2018 تحت شعار «من اجل افريقيا متضامنة ومزدهرة”.

 كما تمت دعوة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وبعض رجال الصحافة المحلية. وقد ضمت مائدة الرحمان ما يزيد عن 150طالب قمري بالإضافة الى ضيوف الشرف.

وقد اقام الطلبة الأفارقة درسا دينيا قبل اذان المغرب يدعو الى الالتزام بالتعاليم الدينية والتقرب الى الله خصوصا في العشر الاواخر من رمضان. وقد تم بسط مائدة الإفطار حسب عادات جزر القمر وتضمنت جميع أصناف المأكولات التي تتميز به بلادهم، وفي نفس الوقت تم تهيئ فطور على الطريقة المغربية حيث تشارك الحاضرون جميع الأصناف المحضرة.     

                    

وفي نهاية الإفطار أخذت الكلمة الدكتورة ياسين محمد السعيدي منسقة جمعية الطلاب القمريين في المغرب وطبيبة أطفال وقامت بشكر الساهرين على تنظيم هذا الفطور وعلى راسهم السيدة نادية الحراق رئيسة المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان فرع فاس على المساعدات التي قدمتها لجمعيتهم وعلى تعاطفها مع مشاكل الطلاب القمريين بالمغرب. كما اخذ الكلمة السيد رئيس جمعية الطلاب القمريين في المغرب وتحدث عن مشاكل الطلاب القمريين بالمغرب في غياب الديبلوماسية الخارجية حيث ان جمعيتهم هي من تقوم بدورها في حل معظم مشاكلهم. كما قام بشكر المكتب الإقليمي للمنتدى على دعمه لأنشطتهم واظهر عن استعداده لربط التعاون مع المنتدى في كل ما يخدم حقوق الانسان وحقوق المهاجر. اما السيدة نادية الحراق رئيسة المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان فرع فاس فقد قامت بشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الإفطار المميز وخصت بالذكر أعضاء المكتب الإقليمي للمنتدى وشباب نادي “من القليل نديرو الكثير” وكذا الفعاليات المدنية التي شرفتها بحضورها وبعض المحسنين الذين رفضوا ذكر أسمائهم وكذا مديرمؤسسة جيل الابرار للتعليم الخصوصي بفاس. وتحدثت السيدة الرئيسة عن دوافع تنظيم هذه التظاهرة الذي تتماشى مع اهداف المنتدى وتعزيز العلاقات مع الدول الافريقية الشقيقة والانفتاح على ثقافاتها وعاداتها. ووعدت السيدة الرئيسة الحضور باستمرار التنسيق مع الأفارقة القمريين ودعمهم كلما سنحت الفرصة بذلك.

رابط مختصر
2018-06-17 2018-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin