فاس .. افتتاح الدورة الـ3 للملتقى الوطني للفنون التشكيلية

فاس .. افتتاح الدورة الـ3 للملتقى الوطني للفنون التشكيلية

افتتحت برواق (محمد القاسمي) بفاس، مساء أمس الجمعة، الدورة الثالثة للملتقى الوطني للفنون التشكيلية، التي تستمر حتى 14 أبريل الجاري.

ويعرض الملتقى الذي تنظمه (جمعية التشكيليين المتحدين) بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بجهة فاس- مكناس، أعمال 35 فنانا تشكيليا من مختلف مدن المملكة.

واعتبر الكاتب العام للجمعية “علي الدباب” أن الدورة الثالثة من الملتقى تعكس استمرار جهود الجهة المنظمة في النهوض بالمهارات الفنية ووفاء لأهدافها النبيلة الرامية للارتقاء بجودة الإبداع التشكيلي، أداء وإنتاجا.

وتابع السيد الدباب في افتتاح التظاهرة أن تنظيم دورة هذه السنة تأتي في سياق وعي متجدد بأهمية الفن في الحياة اليومية، وبمكانته في مختلف الأوراش التنموية التي تعرفها المملكة، مضيفا أن (جمعية التشكيليين المتحدين) عملت على أن يكون ملتقاها هذا منفتحا على مختلف الشعب والتوجهات تجسيدا للتنوع الذي يميز عالم الإبداع التشكيلي.

وتتميز الدورة الثالثة من الملتقى بحضور فنانين مبتدئين ، وجميعهم من مدينة فاس، إلى جانب تشكيليين معروفين على الساحة الوطنية، للاحتكاك وصقل المواهب وتعميق المعرفة بفن الريشة وبمختلف اتجاهاتها الواقعية والتجريدية.

وفضلا عن المعرض الجماعي، تحفل الدورة ببرنامج غني ضمنه ورشات فنية للمواهب ولزوار المعرض، ومجالس فكرية لتبادل الخبرات والتجارب، والانفتاح على آخر المستجدات في مجال الفن التشكيلي.

ويمثل الفنانون التشكيليون الحاضرون في الدورة مدارس متنوعة الأساليب والأجناس التعبيرية، حيث سيتمكن الجمهور من الاطلاع على مستجدات وجمالية الفن التشكيلي، والتفاعل مع التجريد والتشخيص، الرمز والمعنى والدلالة، والتقاليد الموثقة.

ووفق المنظمين، فإن هذا اللقاء السنوي “مكسب كبير ورهان إيجابي يسهم في الإشعاع الثقافي لمدينة فاس في شقها المرتبط بالفنون التشكيلية”.

ويهدف الملتقى إلى إبراز دور الفنون التشكيلية في تنمية وتشجيع المجال الإبداعي والفني، والتعريف بالموروث الثقافي والفني التشكيلي الذي تزخر به مدن المملكة، وإعطاء إشعاع للمدينة من خلال انفتاحها على ثقافات متعددة.

رابط مختصر
2018-04-07 2018-04-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin