فاس : الإعلان عن تنسيقية جهوية لمتصرفات ومتصرفي قطاع الصحة

فاس : الإعلان عن تنسيقية جهوية لمتصرفات ومتصرفي قطاع الصحة

بعد حملة إعلامية على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي، انعقد يوم أمس السبت 28 أبـريل 2018، وبمجموعة من الأقاليم والجهات، اللقاء التنسيقي التشاوري الأول لحركة متصرفي الصحة، فاس بدورها احتضنت هذا اللقاء الذي حضره مجموعة من المتصرفين والمتصرفات يمثلون عمالات وأقاليم جهة فاس مكناس حيث تم تدارس الظروف التي يعيشها المتصرف عموما وداخل قطاع الصحة على الخصوص،

وحسب السيد عـادل عــزاوي المتصرف بفاس، فإن هذا اللقاء هو من أجل تشكيل تكتل فئوي من أجل رد الإعتبار للمتصرف والدفاع عن حقوقه مقارنة بالفئات الأخرى داخل قطاع الصحة.

أما عن طبيعة الحركة التنظيمية فقد صرح لنا السيد عادل عزاوي، أن هذه الحركة ستتجاوز الأشكال التنظيمية البيروقراطية لتؤسس للقيادة الجماعية لفتح المجال لجميع المتصرفات والمتصرفين للمساهمة في الدفع بعجلة المتصرف داخل القطاع الصحي، وتابع ذات المتحدث قائلا: تمثلنا لهذه التجربة هي تنسيقيات جهوية ومكتب تنسيق وطني أي قيادة جماعية.

هذا وقد تم خلال هذا اللقاء الجهوي بفاس كذلك تدارس التخبط الذي يعيشه المتصرف من خلال ضبابية تحديد مهامه داخل المنظومة الصحية في غياب إطار مرجعي للكفاءات والمهن ، كما اتفق المجتمعون على ضرورة توجيه نداء إلى كل من المركزيات النقابية وإلى باقي الفئات الإدارية داخل وزارة الصحة من أجل التكثل نظرا لحساسية المرحلة.

نشير أيضا إلى أن هذه التسيقيات الجهوية التي تشكلت يوم السبت 28 أبريل 2018 والتي ستتشكل لاحقا، ستعقد جمعها العام بمدينة الرباط يوم السبت 05 ماي 2018 من أجل انتخاب مكتب تنسيق وطني.

رابط مختصر
2018-04-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

abou ali