فاس: توزيع قفة رمضان لفائدة مرضى السل من تنظيم المكتب الجهوي للعصبة المغربية لمحاربة داء السل فاس-مكناس

فاس: توزيع قفة رمضان لفائدة مرضى السل من تنظيم المكتب الجهوي للعصبة المغربية لمحاربة داء السل فاس-مكناس
حدث بريس

في إطار مبادراتها الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها لإدخال الفرحة على مرضى السل، نظم المكتب الجهوي فاس-مكناس للعصبة المغربية لمحاربة داء السل ، بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني، اليوم الأربعاء 13 يونيو الجاري حملة لتوزيع قفة رمضان لفائدة مرضى السل بقسم امراض الجهاز التنفسي بمستشفى ابن الخطيب والتي تضم مجموعة من المواد الغذائية الأساسية والتي يحتاجها كل مواطن.

وتندرج هذه العملية التي يشرف عليها المكتب الجهوي للعصبة المغربية لمحاربة داء السل فاس-مكناس، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة مرضى السل والذين ينتمون للفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل.

هاته المبادرة اعتبرها مجموعة من متتبعي الشأن المحلي بجهة فاس مكناس محمودة بالنظر الى وضعية المستفيدين الاجتماعية، وبتزامنها مع الشهر الكريم الذي ترفع فيه الأسر المغربية من مصاريفها اليومية.

و عن طموح العصبة قالت الدكتورة نادية السغروشني ان الهدف هو إدخال الفرحة والسرور على مجموعة من مرضى السل والذين ينحدرون م أوساط اجتماعية فقيرة .

وأكدت الدكتورة نادية السغروشني أن الانتصار على داء السل رهين بالقضاء على المحددات السوسيو-اقتصادية لهذا المرض لاسيما الفقر وسوء التغذية والسكن غير اللائق.

يذكر أن هاته المباردة أدخلت الفرحة والسرور على المرضى وعائلاتهم على حد سواء.

رابط مختصر
2018-06-14 2018-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin