فاس : جامعة سيدي محمد بن عبد الله تحتفل بخريجيها في ريادة الأعمال وهندسة المشاريع بشراكة مع “إنجاز المغرب”

Adminآخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 12:13 صباحًا
فاس : جامعة سيدي محمد بن عبد الله تحتفل بخريجيها في ريادة الأعمال وهندسة المشاريع بشراكة مع “إنجاز المغرب”

احتفلت جامعة سيدي محمد بن عبد الله يومه الثلاثاء 26 يوليوز بطلبتها خريجي التكوينات الموازية التي نظمتها في مجال ريادة الأعمال وهندسة المشاريع وثقافة التطوع بشراكة مع جمعية “إنجاز المغرب” ومؤسسة الأطلس الكبير وخبراء متطوعون من أجل التنمية في حفل ترأسه نائب رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله البقالي ملهم والذي عرف حضور عمداء ومدراء المؤسسات التي استفاد طلابها من التكوين إضافة إلى عدد من الشخصيات من عالم التربية والمقاولة وباقي الشركاء وكذا المشرفون والمساهمون المتطوعون والمستفيدون من هذا البرنامج. وفي تصريح لنائب رئيس الجامعة في البحث العلمي خص به الجريدة أكد ان هذا الحفل ياتي بعد العمل الدؤوب الذي قام به الطلبة في إطار هذا البرنامج الذي ينقسم إلى محورين أساسيين الأول يهدف إلى بث ثقافة خلق المقاولات وتكوين شخصية الطالب في البحث والحفاظ عن العمل،أما الثاني فيهدف إلى زرع قيم التطوع لخدمة المواطن بصفة عامة والطلبة الفقراء ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، وتحسين الفضاء العام للجامعة في إطار تطوعي،كما وعد ملهم البقالي بأن تشمل هذه التكوينات عددا أكبر من الطلبة في السنوات المقبلة بعد النجاح المبهر الذي عرفته هذه الدورة التي أسدل الستار عليها اليوم. من جهته عبر مدير قطب الابتكار بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بنسودة سعد -والذي يعد القطب الوحيد في الجامعة المغربية والذي يعرف تطورا مهما على مستوى الأنشطة وعلى مستوى ربط الجامعة بمحيطها السوسيو اقتصادي-،عبر هو كذلك على ان هذا الحفل يأتي تتويجا لمجموعة الورشات التي نظمت من أجل إكساب الطلبة ركائز الثقافة المقاولاتية وتشجيعهم على دخول عالم الابتكار والخلق والإبداع لجعلهم فاعلين في المجتمع، مثمنا نتائج هذا المشروع في دورته الحالية. جدير بالذكر أن الحفل عرف توزيع تذكارات على الهيئات الشريكة مع الجامعة في هذا البرنامج وكذا توزيع الشواهد على الخريجين.

رابط مختصر
2016-07-27 2016-07-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin