فاس: حزب التقدم والاشتراكية يعقد مؤتمره الجهوي

فاس: حزب التقدم والاشتراكية يعقد مؤتمره الجهوي

عقد حزب التقدم والاشتراكية، أول أمس الأحد بفاس، مؤتمره الجهوي لفاس مكناس تحت شعار “الجهوية، رهان النموذج التنموي الجديد”.

وشكل المؤتمر فرصة للمشاركين من أجل تقييم الوضع في جهة فاس مكناس من الناحية السوسيو اقتصادية ومناقشة المشهد السياسي على الصعيد الوطني.

ودعا الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله الى إعادة ارساء مناخ الثقة في العمل السياسي وفي قدرة المنتخبين على تدبير الشؤون العمومية بفعالية، على المستويات الوطنية، الجهوية والمحلية.

وشدد على أنه من الضروري اليوم العمل من أجل تأهيل العمل السياسي والمنتخبين والهيئات السياسية بهدف انجاح كل إصلاح، وذلك عبر أحزاب سياسية قادرة على الانصات والاستجابة لانتظارات المواطنين مذكرا بأن الحزب قدم في هذا السياق رؤيته للنموذج التنموي الجديد للمملكة.

وحسب بنعبد الله، فإن هذه الرؤية متعددة الأبعاد وتروم وضع الانسان في قلب العمل التنموي وتقدم اقتراحات كفيلة بإحداث قطائع جريئة مع المقاربات التي تختزل التنمية في بعديها الاقتصادي والاجتماعي.

وفي تناوله للوضع في جهة فاس مكناس، وخصوصا في العاصمة الروحية، أبرز الأمين العام للتقدم والاشتراكية أهمية المنجزات التي تحققت في مجال التنمية السوسيو اقتصادية معتبرا أنه ينبغي بذل مزيد من الجهود من أجل إنعاش القطاع الصناعي بفاس، المدينة التي تضطلع بدور القاطرة بالنسبة لباقي أقاليم وعمالات الجهة.

وصادق المؤتمر على لائحة المجلس الجهوي، الذي انتخب عبد الرحيم بوعسرية في منصب الكاتب الجهوي للحزب لفاس مكناس

المصدر - و م ع
رابط مختصر
2019-11-06 2019-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin