فاس على موعد مع مهرجان الفكاهة في دورته الثامنة إبتداءا من اليوم

فاس على موعد مع مهرجان الفكاهة في دورته الثامنة إبتداءا من اليوم
حدث بريس الإخبارية

تشهد مدينة فاس يومه الأربعاء 3 أبريل وإلى غاية 6 منه، انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان فاس للفكاهة الذي يحمل شعار: ‘فاس تبتسم’، تسهر على تنظيمه كل سنة جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون، وتنعقد هذه التظاهرة التي ستبصم على مشاركة ألمع نجوم الفكاهة والضحك بالمغرب خاصة الشباب، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال– قطاع الثقافة – والمسرح الوطني محمد الخامس وبشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس ومجلس جماعة فاس.

وسيفتتح مهرجان الفكاهة بعرض فني لفرقة ستيلكوم بعرض مسرحية ‘لمبروك’ لفرقة ستيلكوم تأليف أنس العاقل إعداد وإخراج أمين ناسور ومن تشخيص الفنانين عبد الله ديدان، لطيفة أحرار، وسيلة صابحي، فريد الركراكي، هاجر الشركي، نجوم الزوهرة، في ما سيكون موعد جمهور المهرجان في اليوم الثاني على موعد مع المسرحية الكوميدية ‘مول الدار’ لفرقة الفكاهيين المتحدين للمسرح تأليف وإخراج عزالدين حتا وتشخيص نخبة من الممثلين المحترفين والشباب.

وسيتواصل المهرجان في اليوم الثالث ب سهرة فكاهية متميزة لنجوم برنامج ستانداب 2019 من إخراج خالد ازويشي وتنشيط محمد طوير الجنة، واليوم الرابع والأخير من المهرجان ستقدم فيه الفنانة حنان الفاضلي عرضها الفني بعنوان «حنان شو» بقاعة سينما ميغاراما.

وبالإضافة إلى العروض والسهرات الكوميدية ستشهد قاعة الندوات بدار الثقافة فاس حفل توقيع كتاب ‘بحال الضحك .. الفكاهة والسخرية في التعبيرات الفنية المغربية’ للكاتب والناقد المغربي حسن نرايس تقديم الفنان والإعلامي محمد العلمي والقراءة للأستاذ الباحث الدكتور ادريس الذهبي.

وبالموازاة مع المهرجان تنظم النسخة الثامنة لأيام التكوين المسرحي يوميا بالمركب الثقافي الحرية الذي تتخلله مجموعة من الورشات التكوينية في المسرح وفن الفكاهة، يستفيد منها الشباب الموهوب بفن المسرح عموما والفكاهة على وجه الخصوص، الورشة الأولى ‘تقنيات كتابة المادة الكوميدية’ سيؤطرها الممثل والسيناريست هشام الغفولي، الورشة الثانية ‘إعداد الممثل’ سيؤطرها الممثل والمخرج عبد العلي فهيم، الورشة الثالثة ‘تقنيات الإرتجال’ سيؤطرها الممثل أمين المربطي، الورشة الرابعة ‘تقنيات الإلقاء على الخشبة’ سيؤطرها المؤلف والمخرج عز الدين حتا.

رابط مختصر
2019-04-03 2019-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin