فاس.. فوز الفيلم المغربي “كابوس دلما” بالجائزة الكبري للمهرجان الدولي للسينما والتربية

فاس.. فوز الفيلم المغربي “كابوس دلما” بالجائزة الكبري للمهرجان الدولي للسينما والتربية

فاز فيلم ” كابوس دلما ” للمخرج المغربي لحسن شاني امس الجمعة بالجائزة الكبرى في اختتام فعاليات الدورة ال 17 للمهرجان الدولي للسينما والتربية المنظم بمبادرة من جمعية فضاء الإبداع للسينما والمسرح من 27 الى 30 مارس الجاري.

وعادت جائزة أحسن إخراج في هذه التظاهرة السينمائية المنظمة بتعاون مع جماعة فاس والمعهد الثقافي الفرنسي بفاس الى فيلم ” لاعب الدومينو ” للمخرج حكيم تريديا من هولندا.

وحصل من لجنة تحكيم المهرجان فيلم ” أريد ” للمخرجة المغربية صابرين الطيبي على تنويه خاص فيما نال كل من فيلم ” بارستي ” للمخرجة الهندية لبريفيا ناريس و ” الاسم الشخصي محمد ” للمخرجة مليكة الزايري من فرنسا على تنويه.

وتميز حفل اختتام هذا الموعد الثقافي والفني المنظم بدعم من جمعية فاس سايس بتكريم الفنانة كريمة بنميمون لمشاركتها المتألقة في مجموعة من الأعمال المسرحية والسينمائية التي أثرت الخزانة الفنية المغربية.

وشاركت في هذه المسابقة السينمائية أفلام “ذكريات من النسيان”، و “أريد”، و “حقيقة حلم”، و”كابوس دلما”- (المغرب)، و”شرقيات الراين”- (لبنان)، و”شمس العشي”- (ألمانيا)، و”رؤيا”- (تونس)، و”حسنا هنا أجلس ولا أحد”- (السويد)، و”لاعب دومينو”- (هولاندا)، و”من جدار لآخر”- (بلجيكا)، و”الاسم الشخصي محمد”- (فرنسا)، و”بارستي”- (الهند).

وأشرفت على انتقاء أجود الأفلام المشاركة في هذه الدورة لجنة تحكيم تكونت من المخرجة بشرى أيجورك و الناقدين السينمائيين بوبكر الحيجي وعبد ارحيم الحلوي من المغرب، والمخرجتين سيرين أشقر وإيمانويل كريفون من فرنسا. .

وتضمن برنامج الدورة الذي يجمع بين الفرجة الممتعة والمفيدة والتكوين في مجال تقنيات وطرق إنجاز الفيلم القصير، مائدة مستديرة شارك فيها مخرجون ونقاد ومهتمون بمجال السمعي البصري.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية التي تهدف الى خلق فرص للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الأجيال، بتكريم الفنان محمد خشلة اعترافا بالخدمات الفنية التي قدمها في مجالات السينما والمسرح والفنون التشكيلية.

رابط مختصر
2018-03-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin