فاس: لقاء تواصلي تحت شعار”الفاعل الجمعوي و رهان التنمية “

فاس: لقاء تواصلي تحت شعار”الفاعل الجمعوي و رهان التنمية “

نظمت فيدرالية جمعيات العاصمة العلمية للتنمية المستدامة يومه الاحد 13 ماي 2018 على الساعة الثالثة زوالا ندوة صحفية و لقاء تواصلي  تحت شعار : “الفاعل الجمعوي و رهان التنمية ” بمقاطعة اكدال  و ذلك بحضور 80 مشارك ومشاركة   مثلوا  عدد هام من رؤساء و ممثلي  المجتمع المدني المهتمة  و  بعض المنابر الإعلامية المسموعة والمقروءة والالكترونية .

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ عبد الحفيظ الصوفي ثم النشيد الوطني  ،بعد ذلك  تناولت  رئيسة الفيدرالية  الاستادة” سهام بلغيتي علوي ” كلمة ترحيبية   استعرضت  فيها على الحاضرات و الحاضرين  الظروف التي جاء فيها هذا المولود الجديد  و كذلك الدور الذي لعبته و تلعبه الفيدرالية  في مثل هذه المبادرات ،  مجددة شكرها وامتنانها لكل من ساهم من قريب او من بعيد في انجاح هذا  النشاط.

بعد ذلك عرض الاستاذ” محمد الراضي  استراتيجية عمل الفيدرالية انطلاقا من المرجعيات و المرتكزات التي تنبني عليها  ،مبادئ الفيدرالية، الرؤيا ، فلسفة العمل  و محاور الاشتغال المقترحة التي حددت في ستة محاور كبرى وهي  البرامج الموجهة  للمؤسسات التعليمية ،  التكوين والتأطير ،التمكين للنساء و الفتاة ،الطفولة ،التمكين للشباب  والشراكات.

تخلل النشاط فقرات تنشيطية  من تقديم  الشاعرة وفاء الهراس لقصيدة زجلية تحت عنوان :البحر   واخرى  للشاعر ابراهيم اولحاج الذي قدم قصيدة شعرية باللغة الامازيغية بعنوان :تمازيغتينو ،ثم قدمت مجموعة عائلة المواهب برئاسة محمد بوطاهري  عرضا فنيا استعراضيا لأطفال الشوارع (السيرورة)

ليفتح المجال بعد حفل شاي للمناقشة بتفاعل القاعة بشكل كبير بين الحاضرين و أعضاء الفيدرالية حول سبل التعاون و الانخراط الفعال في سيرورة التنمية و اختتم اللقاء  بتوصيات سيعمل المكتب على تدارسها في الاجتماع  المقبل :

– ضرورة تقوية قدرات الجمعيات داخليا وخارجيا

-الترافع حول إلغاء دليل المساطر التابع للمؤسسات التعليمية

-الاكراهات و المعيقات التي يعاني منها الجمعيات فيما يخص الدعم و المنح المقدمة من الجماعات

-تغيير الصورة النمطية للفاعل الجمعوي و الارتقاء بالعمل الجمعوي

رابط مختصر
2018-05-14 2018-05-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin