فاس: موقع جديد لفرز وإعادة تدوير النفايات بتقنيات عالية الجودة مشروع بيئي فريد سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة

Adminآخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 12:13 مساءً
فاس: موقع جديد لفرز وإعادة تدوير النفايات بتقنيات عالية الجودة مشروع بيئي فريد سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة
حدث بريس

بدأت شركة “OZONE”للبيئة والخدمات بموجب اتفاقية جديدة مع جماعة فاس بالعمل على خلق وحدة عالية الجودة من أجل جمع ومعالجة النفايات بمعدات جديدة وبدأت في استثمار في وحدة فرز النفايات الآلية قرب مدينة فاس.

الرئيس التنفيذي لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات السيد عزيز البدراوي أكد للجريدة أن “الموقع “المخصص لهاته العملية و الذي سيكون جاهزا للعمل به في غضون بضعة أسابيع يعد مركزا فريدا من نوعه وغير مسبوق على مستوى الجهة، وسيساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة وأن هاته الوحدة تتوفر على أحدث الآليات التقنية وستعمل بها موارد بشرية ذات كفاءة عالية.

وأكد السيد البدراوي أن هذا المشروع سيشكل نظاماً متكاملاً لإدارة النفايات بالمدينة و أشار أن قدرة هاته الوحدة ستبلغ حوالي 600 طن من النفايات يوميا في محطات الفرز والتدوير، وسيوفر العمل لأزيد من 60 شخصا، وسوف يعاد استخدام المنتجات المستردة (الورق المقوى والبلاستيك والمعادن والزجاج …) كمواد خام (أو قابلة للاحتراق) من قبل الصناع المحليين و سيعمل على تأطير عدد كبير ممن يشتغلون في قطاع النفايات بشكل عشوائي .

يذكر أن شركة أوزون للبيئة و الخدمات  توجد في 43 مدينة في المغرب وتعمل منذ عشر سنوات وتقوم بجمع  أزيد  من 5000طن في اليوم. و تعمل الشركة في 3 عواصم أفريقية “الخرطوم وباماكو وكوناكري”.

رابط مختصر
2017-09-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin