فاس: ندوة صحفية لتقديم برنامج مهرجان زواغة الربيعي في دورته الرابعة

Adminآخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 1:39 صباحًا
فاس: ندوة صحفية لتقديم برنامج مهرجان زواغة الربيعي في دورته الرابعة
حدث بريس الإخبارية

عقدت مقاطعة زواغة ندوة صحفية زوال يوم أول أمس الخميس 18 أبريل الجاري، استعدادا لتنظيم الدورة الرابعة لمهرجان زواغة الربيعي والذي سيقام بتراب مقاطعة زواغة، بشراكة مع جمعية مجلس دار الشباب المسيرة الحاملة لمشروع مهرجان هذه السنة وبتعاون مع بعض الجمعيات المحلية الناشطة بتراب مقاطعة زواغة.

 

وتهدف هذه الندوة إلى كشف الخطوط العريضة واهم فقرات البرنامج العام للتظاهرة الفنية والثقافية والرياضية المزمع تنظيمها ابتداء من 21 إلى 28 أبريل الجاري تحت شعار: “الشباب ثروة الوطن ” أمام مجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية الورقية والالكترونية.

 

وفي بداية اللقاء رحب السيد بوشتى المالكي المستشار المكلف بالمصلحة الثقافية بمقاطعة زواغة بكل المؤسسات الصحفية والإعلامية التي استجابت لنداء الحضور لنقل فعاليات المهرجان.

 

وفي ذات السياق تقدم السيد نورالدين المصوري مدير النسخة الرابعة لمهرجان زواغة الربيعي بالشكر لكل من ساهموا في وضع اللبنات الأولى لهذا المهرجان وسهروا من أجل إنجاح فعالياته منذ النسخة الأولى وصولا للنسخة الرابعة من المجلس الجماعي لفاس و المنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية والى  جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة ،وهذا التجاوب والتفاعل يلزمنا على السير به قدما نحو غد أفضل ينشده الجميع كما يفرض علينا أيضا برمجة أنشطة متميزة ومتنوعة تستجيب اكبر شريحة من الزوار والساكنة على اختلاف أجناسهم وأعمارهم ، ليعرض بعد ذلك نظرة موجزة عن أهم فقرات برنامج النسخة الرابعة لهذا الحدث، خاصة ما تعلق بالجمعية التي تقدمت بمشروع المهرجان مع مراعاة البعد المحلي بإشراك فعاليات محلية من المنطقة وتشجيعهم على العطاء والإبداع وإبراز مواهبهم الفنية  والثقافية. كما أكد أن للمهرجـان أيضا دور في إقتصاد المنطقة ومن خلال التشجيع على زيارة المنطقة واستقطاب السياح من كل حدب وصوب.

بعد ذلك قام النائب الثاني لرئيس مقاطعة زواغة السيد ادريس نشيط بعرض أهم التدابير التي قامت بها المقاطعة من أجل أن يمر المهرجان بأفضل حال منوها بالعمل الجبار الذي قامت به مختلف المصالح الداخلية والخارجية للمقاطعة.

 

 وفي تدخل لنائب رئيسة الجمعية الحاملة لمشروع المهرجان دعا فيها المستشهرين والداعمين الى مساندة المهرجان والذي يسعى الى تنمية المنطقة وإشعاعها مؤكدا أن المهرجان يسير بخطا تابثة ومبرزا أن الجمعية لم تتلقى لحدود ساعة تنظيم الندوة أي دعم من المستشهرين في انتظار إذا ما وقع مستجد في الساعات القادمة.

وفسح في النهاية باب المداخلات للإعلاميين والصحافيين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم حول مجموعة من الجوانب المتعلقة بالمهرجان وكذا الجهات المساهمة والمدعمة والاعتماد المنتظر تخصيصه للمهرجان وغيرها من الأسئلة وكانت الردود مقنعة أجابت عن كل التساؤلات المطروحة بنوع من الصراحة.

رابط مختصر
2019-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin