فتيحة سداس تطالب بإنصاف المرشدين السياحيين غير النظاميين وتسوية أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية

فتيحة سداس تطالب بإنصاف المرشدين السياحيين غير النظاميين وتسوية أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية

أوضحت الأستاذة فتيحة سداس عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أن البرلمان بمجلسيه صادق  على القانون رقم 93.18 المتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي، وأن الهدف من هذا القانون الذي قام بتغيير القانون رقم 05.12 هو منح الأشخاص الذين يتوفرون على تجربة في القطاع غير المهيكل فرصة الاندماج في القطاع المهيكل بغية تثمين خبراتهم ومجهوداتهم وملكاتهم في المجال.

وقالت سداس في سؤالها الشفوي الموجه إلى السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي أن القانون رقم 93.18 حدد أجل 07 مارس 2022 كأجل أقصى لتسوية وضعية فئة المرشدين السياحيين غير النظاميين على أساس ألا يتعدى سنهم 59 سنة، وحيث أن الوزارة سبق لها تحديد موعد إجراء الامتحان عند متم سنة 2019 إلا  أنه لم يتم إجراؤه لحد الآن.

وأضافت أن الظروف التي شهدتها البلاد جراء تفشي جائحة كوفيد 19 وما فرضته من انكماش على مستوى السياحة أثرت سلبا على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لفئة المرشدين السياحيين غير النظاميين وهو ما يستدعي ضرورة إيجاد حلول بديلة لإنقاذ هذه الشريحة من الضياع والتشرد، ولذلك طالبت من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لإنصاف فئة المرشدين السياحيين غير النظاميين وعن الحلول لتسوية أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

رابط مختصر
2020-07-23 2020-07-23
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press