فضيحة.. الحكومة تخصص 11 مليار لصحة الطلبة دون أن يستفيدوا منه

فضيحة.. الحكومة تخصص 11 مليار لصحة الطلبة دون أن يستفيدوا منه

حدث بريس / إسماعيل أرزيق

كشف مصدر صحفي على أن المبالغ المالية الكبيرة التي ضختها الحكومة في صندوق الوطني للضمان الاجتماعي لفائدة التغطية الصحية للطلبة سنة 2018، لم يستفذ منها سوى نسبة قليلة من عدد الطلبةالذين يدرسون في الجامعات المغربية

وأوضح ذات المصدر، بأن الحكومة الحالية قامت بضخ الأموال  في الصندوق دون القيام بإجراءات موازية من قبل القطاعات المعنية لتسجيل الطلبة في الصندوق وتحديد الخدمات الصحية المجانية التي سيستفيذ منها الطلبة، حيث سجلت العديد من الشكايات للطلبة الذين حاولوا الإستفاذة من خدمات الصندوق لكن دون جدوى، أو ان الصندوق سيساهم فقط بنسبة قليلة من مصاريف بعض العمليات الجراحية.

وفي ذات السياق، إعترف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بشكل رسمي بأن حكومته منحت الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي مبلغ 110 مليون درهم أي “11 مليار سنتيم”، مخصصة للتغطية الصحية لفائدة طلبة الجامعات و بعض المعاهد العليا ذات الإستقطاب المحدود.

وأضاف سعد الدين العثماني خلال كلمته، بأن تعميم التغطية الصحية لفائدة طلبة المغرب، هو إجراء حكومي يؤكد المجهودات المبذولة في إطار تثمين العنصر البشري من جهة، ويكذب الإتهامات السابقة ضد الحكومة الحالية والسابقة بسعيها لخوصصة التعليم.

رابط مختصر
2018-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amir