فضيحة المنتدى الجهوي للفلاحة المستدامة الذي تجاهله عزيز أخنوش “فيديو”

فضيحة المنتدى الجهوي للفلاحة المستدامة الذي تجاهله عزيز أخنوش “فيديو”

تفاجأ عدد كبير من المدعوين للمنتدى الجهوي للفلاحة المستدامة والذي نظمته الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس أيام 22 و 23 أكتوبر الجاري، بأحد الفنادق المصنفة بفاس والذي غاب عنه والي جهة فاس مكناس و عمال الأقاليم السبعة التابعة للجهة ورئيس الجهة و رؤساء المجالس الإقليمية و رؤساء الجماعات الترابية وحضره بعض الفلاحين و بعض أعضاء الغرفة الفلاحية، لكن الغريب في الأمر هو غياب وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات عزيز أخنوش والذي كان مقررا حضوره وإلقائه لكلمة خلال إفتتاح المنتدى تتبعها كلمة لرئيس جهة فاس مكناس والذين لم يرسلا أي موفد لهما لحضور اللقاء وإلقاء كلمة نيابتا عنهما الشيء الذي إستنكرته جل الفعاليات الحاضرة بالمنتدى.

 و عاينت الجريدة المستوى الرديء وبعض مضاهر الفوضى والتخبط العشوائي في تنظيم المنتدى الجهوي للفلاحة المستدامة “الدورة الثانية” خلال يوم الإفتتاح و اليوم الثاني والذي كان مقر الغرفة مكان له .

 

ودعى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وبعض  الفلاحين والذين حضروا اللقاء إلى فتح تحقيق مع منظمي المنتدى على ” إستبلادهم” وذلك بعدما عمد المنظمون بوضع إسم وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات و رئيس الجهة في البرنامج وطالبوا رئيس غرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس بكشف الغلاف المالي الذي تهدره الفغرفة الفلاحية في هذا الملتقى والذي لا جدوى منه “حسب تعبيرهم”.

يذكر أن الدورة الثانية للمنتدى الجهوي للفلاحة المستدامة عرف حضورا باهتا وضعيفا رغم الميزانية الضخمة التي يتم تخصيصها لتنظيم الملتقى الفلاحي كل سنة ولم يستطع إستقطاب الفلاحة المغلوبين على أمرهم.

 

 

وعرف اليوم الثاني إلغاء ورشة كانت مقررة وتم إشراك من كان يريد حضورها في ورشة أخرى.

رابط مختصر
2018-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin