فــاس تحتفي بفنــــون الشـارع من 16 إلى 18 يونيو 2017

Adminآخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 10:49 مساءً
فــاس تحتفي بفنــــون الشـارع من 16 إلى 18 يونيو 2017
حدث بريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،

تنظم وزارة الثقافة و الاتصال، بشراكة مع مجلس  جهة فاس مكناس و جماعة فاس، الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لفنون الشارع أيام 16 و17 و 18 يونيو 2017 بفضاءات مدينة فاس.

و تستضيف هذه الدورة باقة متنوعة من الفرق الفنية من مختلف أنحاء الوطن، جديرة بخلق فسحات من المتعة والفرجة  المتاحة لعشاق فنون الشارع، و تعزيز أجواء البهجة خلال شهر رمضان المبارك في فضاءات مختلفة من  العاصمة الروحية للملكة.

يهدف المهرجان إلى التعريف بالأشكال التعبيرية لمختلف فنون الشارع ، على تمايزها و تنوعها و تعدد روافدها. كما يروم تثمين الثقافة المغربية المعاصرة و تقريبها من جمهور مدينة فاس وزوارها ، ودعم الطاقات الشابة .

تراهن الدورة على تحويل أبهاء و مسارات فاس العامرة إلى مسرح كبير للفنون، من خلال شارع الحسن الثاني و شارع محمد الخامس و حديقة دار الثقافة… و التي ستحتضن موكبا فنيا و ثقافيا يستعرض مختلف الفرق و المجموعات المشاركة، وعروضا فنية تمتزج فيها الألوان التراثية الأصيلة بالتعابير الحديثة تجاوبا مع مختلف الأذواق.

تتوزع الفقرات الفنية للدورة على أربعة محاور رئيسة:

1- مسرح الشارع، وبعض الأنماط الفرجوية التقليدية كفن الحلقة و الحكي و ألوان فنية أخرى؛

2- الموسيقى، مع الجمع بين الأنماط التراثية و الأشكال الحديثة؛

3- فنون الاستعراض  بمختلف أشكالها و أنواعها؛

4- التشكيل، مع الانفتاح على التعابير الجديدة كفنون الكرافيتي graffiti

رابط مختصر
2017-06-08 2017-06-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin