فيدراليو قطاع النظافة بخريبكة بعد نجاح إضرابهم المفتوح وفتح باب الحوار يعلقون المعركة لهذه الأسباب

فيدراليو قطاع النظافة بخريبكة بعد نجاح إضرابهم المفتوح وفتح باب الحوار يعلقون المعركة لهذه الأسباب

بعد نجاح الإضراب المفتوح والاجتماع مع المسؤولين فيدراليو قطاع النظافة بخريبكة يقررون تعليق المعركة ويصدرون البيان التالي:

بعد صدور بيان نقابة النظافة العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل والقاضي بتنفيذ إضراب مفتوح ابتداء من يوم الجمعة 7 غشت 2020 وذلك دفاعا على الملف المطلبي المشروع للموارد البشرية للشركة، استدعت عمالة إقليم خريبكة المكتب النقابي للنظافة ف د ش بشكل استعجالي يوم الخميس 6 غشت 2020 من أجل التداول في مشاكل القطاع وخاصة بعد انتهاء العقدة المبرمة بين الشركة ومجموعة الجماعات لورديغة بإقليم خريبكة وستنتهي يوم 18 غشت 2020 بعد تمديد العقدة لستة أشهر، اجتمع المكتب النقابي العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل ف د ش مع الكاتب العام للعمالة وبحضور رئيس مصلحة الشؤون القروية بالعمالة يوم الخميس 6 غشت 2020، بحيث أكد فيه الكاتب العام على حقوق العمال والأطر عند انتهاء العقدة وتعويض الشركة بشركة أخرى مع الحفاظ على جميع الحقوق والأقدمية وأن مجموعة الجماعات ورديغة بصدد البحث عن شركة أخرى.

كما عقد المكتب الإقليمي اجتماعين مع رئيس مجموعة الجماعات ورديغة ومدير شركة النظافة يوم الجمعة 7 غشت 2020 أثناء الإضراب المفتوح.

وفي تدخل المكتب النقابي الذي وقف على تأخر هذه الاجتماعات رغم المراسلات التي بعثت بها النقابة للسيد عامل الإقليم وإلى رئيس مجموع الجماعات ورديغة من أجل الحوار حول ملف العاملين بالشركة وحول أوضاعهم ومستقبل عملهم وبدون جدوى، إلى حين اتخاذ الإضراب المفتوح.

كما وقف المكتب النقابي مطولا خلال الاجتماعات على أوضاع العاملين بالشركة من الناحية القانونية والمالية والإدارية ومستقبلهم المهني رغم طمأنة الكاتب العام للعمالة حول الاستقرار الاجتماعي والحفاظ على جميع المكتسبات للعاملين.

وبعد التوصل بلائحة العاملين بالشركة ووعود الكاتب العام للعمالة ورئيس مجموع الجماعات ورديغة بالوعود والتزامهم بالحفاظ على مكتسبات العاملين وعلى حقوقهم كاملة. وبعد ما عقد المكتب الإقليمي اجتماعا استثنائيا يومه الجمعة 7 غشت 2020 وقيم نتائج الحوار مع مختلف المتدخلين وشكر الكاتب العام للعمالة ورئيس مجموع الجماعات ورديغة ومدير الشركة على الحوار وعلى تشبث النقابة بمصالح العاملين بالشركة وتبين أن العاملين حافظوا على مكتسباتهم وعلى حقوقهم من خلال وعود والتزامات المسؤولين.

إن النقابة تحيي عاليا نجاح الإضراب المفتوح في يومه الأول وتشكر كل العاملين في الجماعات 30 على انخراطهم الجاد والمسؤول في المعركة البطولية.

ولكل هذه المكتسبات قرر العاملون: إيقاف الإضراب المفتوح والعودة إلى العمل ابتداء من يوم السبت 8 غشت 2020 على الساعة الخامسة صباحا بعد نجاح الإضراب وبعد النتائج الإيجابية من خلال الخوارات مع مختلف المسؤولين المرتبطين بالقطاع.. كما تهيب النقابة بكل العاملين بالالتفاف حول نقابتهم العتيدة ضمانا للحقوق ودفاعا على المطالب..

عاشت النقابة صامدة موحدة. عن المكتب الإقليمي.

رابط مختصر
2020-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press