في إطار اتفاقية بين نقابة التجار الصغار والمهنيين و الشركة المغربية للتبغ احتفال بالمتفوقين من أبناء التجار دعما وتشجيعا للتمدرس

hadatpressآخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 8:25 مساءً
في إطار اتفاقية بين نقابة التجار الصغار والمهنيين و الشركة المغربية للتبغ احتفال بالمتفوقين من أبناء التجار دعما وتشجيعا للتمدرس
إسماعيل أرزيق

في إطار المبادرة السنوية التي دأبت الشركة المغربية للتبغ على تنظيمها لفائدة باعة التبغ، نظمت هذه الأخيرة الدورة الثالثة للاحتفال بالمتوفقين في البكالوريا من أبناء التجار، بعد أن انعقدت دورتين مماثلتين سنة 2013 و2015. ويندرج هذا الحفل الذي احتضنه قصر المؤتمرات بالصخيرات يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة سنة 2012 بين الشركة المشار إليها والنقابة الوطنية للتجار الصغار والمهنيين والتي تهدف إلى خلق جو من الثقة و تحسين العلاقة بين الشركة والباعة، وكذا تحقيق مجموعة من المبادرات الاجتماعية التي تروم تحفيز باعة التبغ .

عملية الاستفادة لهذه السنة همت 300 من أبناء التجارالذين تفوقوا خلال الموسمي الدراسي الماضي على مستوى الامتحان الإشهادي للبكالوريا وحصولهم على المعدلات المطلوبة التي تم تحديدها في معايير الاستفادة من الجوائز الممنوحة من طرف الشركة وممثلي التجار الصغار والمهنيين، حيث تم توزيع 170 حاسوبا محمولا من الجيل الجديد على المستفيدين المتفوقين من أبناء تجار التبغ بالجهة الشمالية كمرحلة أولى على أساس أن ينظم حفل مماثل يوم 31 أكتوبر 2017 بمراكش لتكريم أبناء جهة الوسط والجنوب. وتأتي هذه المبادرة الاجتماعية التي استحسنها تجار التبغ في إطار دعم وتشجيع التمدرس وتحفيز أبناء التجار على مواصلة التفوق ومتابعة الدراسة الجامعية بنفس الاجتهاد والمثابرة وفي كلمة له بالمناسبة أشار الكاتب العام للنقابة الوطنية للتجار الصغار والمهنيين إلى أنه منذ تأسيسها سنة 1978 سعت نقابة التجار إلى تأطير التجار بمختلف الأقاليم وحرصت على طرح كل القضايا والمشاكل المرتبطة بمجال التجارة من أجل تحقيق مجموعة من المكتسبات لفائدة التجار على كافة المستويات. واتفاقية الشراكة المبرمة مع شركة التبغ تضيف كلمة أحمد أبوه تدخل في إطار تطوير العلاقة التجارية بين الطرفين وتجويد الخدمات المقدمة للتجار من خلال الالتزامات التي تضمنتها بنود الاتفاقية ومن بينها مضاعفة دخل باعة التبغ والاستفادة من المبادرات الاجتماعية التي تقوم بها شركة التبغ. وأوضح المسؤول النقابي على أنه رغم تغيير المسؤولين بالشركة إلى أن نفس العلاقة المتميزة مستمرة بين الطرفين وفق الالتزامات التي ترتكز عليها اتفاقية الشراكة والتي تسعى إلى تعزيز هاته العلاقة بشكل واضح وشفاف خدمة لتجار التبغ بالمغرب. وذكر الكاتب العام للنقابة المذكورة بالمبادرات التي تقوم بها النقابة خاصة في مجال التغطية الصحية والاجتماعية لفائدة التجار والمهنيين من خلال عقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين وتوجيه رسائل في الموضوع إلى المعنيين، حيث أشارت كلمة المسؤول النقابي في هذا الصدد إلا أن هناك نقاش يهم هذا المشروع رائج بقبة البرلمان ويأمل في أن يرى النور قريبا. وبخصوص عقد المؤتمر الوطني السابع للنقابة أشار الكاتب العام إلا أن التحضيرات جارية لعقده في أواسط دجنبر من السنة الجارية. نفس الشيء ذهبت إليه كلمة المدير العام لشركة التبغ الذي تطرق إلى المجهودات التي يبذلها تجار التبغ من أجل تسويق المنتوج وهو ما يدفع إلى تطوير وتعزيز العلاقة بين الطرفين وتقديم المزيد من الدعم والمبادرات الاجتماعية لفائدة تجار التبغ قصد مواصلة العلاقة المبنية على الثقة والتعاون.

رابط مختصر
2017-11-07 2017-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadatpress