في دورة إستتنائية مستشارون بجماعة عين شقف يقلبون الطاولة على رئيس لجنة المرافق العمومية لخرقات عدة.

في دورة إستتنائية مستشارون بجماعة عين شقف  يقلبون الطاولة على رئيس لجنة المرافق العمومية  لخرقات عدة.

محمد أوشريف :

انعقدت بقاعة جماعة عين الشقف يوم الجمعة 05 غشت 2016 ،على الساعة العاشرة صباحا ، الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لعين الشقف. DSC_7315 بحضور كل من أعضاء المجلس الجماعي, والسلطات المحلية في شخص باشا عين الشقف بالنيابة ممثل عامل الإقليم, وبعض أبناء المنطقة من المتتبعين للشأن المحلي, حيث إفتتح رئيس المجلس السيد الجيلالي الدومة أعمال هذه الدورة بشكر اللجنة المكلفة بمهرجان التبوريدة بمناسبة الذكرى الغالية عيد العرش المجيد وعيد الشباب المجيد. DSC_7302 الدورة ناقشت جدول الأعمال الذي تضمن عدة نقط مهمة ، وأبرز نقط جدول الأعمال تمثلت في التداول بخصوص الطلب الذي تقدمت به أغلبية أعضاء المجلس بخصوص إقالة رئيس اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات. واحتد النقاش، خلال الاجتماع على هذه النقطة ، حيث قام السيد المستشار ( رئيس اللجنة المقال ) ، بإهانة أعضاء الجماعة ورئيس المجلس الإقليمي. DSC_7307 كما تطرق المستشارون إلى الخلل، الذي يعرفه تدبير هذه اللجنة وحملوه مسؤولية ما آل إليه وضع أعضاء الجماعة في علاقتهم بالمواطنين، واستعرض المتدخلون ما اعتبروه “خروقات” بإقصاء بعط الدواوير من تركيب أعمدة كهربائية وإقصائهم ليتضح الأمر بعد ذالك أن رئيس اللجنة كان في دور حملة إنتخابية قبل أوانها وانتقاما من الدواوير التي لم تصوت عليه في انتخابات الجماعة السابقة. DSC_7323 بالنسبة للنقطة السابعة عرفت بدورها نقاشا قويا يخص هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع, اعترض أعضاء المجلس على منسق الهيئة المقترح من طرف الرئيس بسبب قول أعضاء المجلس أنه غير جدير بها, وبعد أخذ ورد ونقاش حاد اقتنع الرئيس بمطلب الأعضاء وتم التصويت على النقطة بقتراح السيدة مارية العروسي رئيسة جمعية الرشاد لداء السكري منسقة للهيئة بإجماع المجلس و نجاة الولدة رئيسة جمعية الأنوار للتنمية والإزدهار نائبتها. DSC_7357 و المصادقة بالاجماع على النقط التالية : 1- إعادة تخصيص إعتمادات. 2- تحويل إعتمادات. 3- التداول بخصوص حل مجموعة الجماعات ” التأزر”. 4- التداول بخصوص الطلب الذي تقدم به مجموعة من أعضاء المجلس بخصوص إقالة رئيس اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات. 5- الدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جماعة عين الشقف و وزارة الصحة ( المندوبية أو المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم مولاي يعقوب ), من أجل بناء المركز الإقليمي لمولاي يعقوب للتوجيه والصحة الإنجابية والفحص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم. 6- الدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية شراكة وتمويل لتأهيل مركز رأس الماء بجماعة عين الشقف في إطار برنامج سياسة المدينة. 7- إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع. 8- الدراسة والموافقة على أستلام جماعة عين الشقف المدرسة العمومية الكائنة بتجزئة ” تيليلا ” بتعاونية الإزدهار رأس الماء .

ليتم بعد ذلك قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، – حيث تشرفت عضوة المجلس الجماعي نهاد الصافي بتلاوة البرقية ،

رابط مختصر
2016-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin