في زيارة مفاجئة أمزازي يتفقد مؤسسة تعليمة بصفرو

rachidآخر تحديث : الجمعة 3 مايو 2019 - 10:26 صباحًا
في زيارة مفاجئة أمزازي يتفقد مؤسسة تعليمة بصفرو

المتابعة: رشيد نبوغ :  للحدث بريس صفرو 2 ماي 2019- قام  سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، بزيارة تفقدية إلى الثانوية الاعدادية “الرفايف” التابعة للمديرية الاقليمية بصفرو، حيث تتبع درسا في التربية البدنية باستعمال التكنولوجيا الحديثة وبعض الحصص الرياضية. وتأتي هذه الزيارة في إطار التتبع الميداني لأوراش الإصلاح، وكذا في إطار تفعيل الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015-2030 في شقها المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الممارسات الصفية، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع بين الوزارة، والجمعية المغربية”رياضة وتنمية” ، حيث استفادت الثانوية الإعدادية الرفايف، في إطارها، وبدعم من السفارة الكورية من عتاد معلوماتي، عبارة عن حواسيب مكتبية يتم توظفيها في تدريس مادة التربية البدنية قصد استفادة التلاميذ والتلميذات من الدروس النظرية استباقا للتمارين الميدانية، والذي تم وضعه رهن إشارة أساتذة باقي المواد المدرسة بالمؤسسة قصد تجويد التدريس من خلال التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والموارد الرقمية في العملية التعليمية التعلمية. مع العلم أنه في نفس الإطار تم تجهيز 11 قاعة أخرى بمعدل قاعة في كل أكاديمية. كما شملت الزيارة، أيضا، مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد” 18 نونبر” للوقوف على تجربة تأهيل وإدماج التلاميذ غير الممدرسين ومدرسة الداخلة الابتدائية، وكذا المركز الجهوي للامتحانات بمدينة فاس.

رابط مختصر
2019-05-03 2019-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

rachid