في شأن الاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي (غرينيتش + بساعة)

في شأن الاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي (غرينيتش + بساعة)

حدث بريس

على إثر مصادقة المجلس الحكومي المنعقد يومه الجمعة 26 أكتوبر 2018 على مشروع المرسوم رقم 2.18.855 القاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينيتش+ساعة)، والذي سيدخل حيز التنفيذ فور نشره بالجريدة الرسمية. وحرصا على تكليف الزمن الدراسي وإيقاعات الدراسة مع التوقيت الجديد بما يتوافق مع المصلحة التعليمية والتكوينية، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم الرأي العام التعليمي وكذا أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وعموم المواطنات والمواطنين أنه سيتم ابتداء من يوم الأربعاء 07 نونبر 2018 اعتاد توقيت جديد لجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا بمعاهد التكوين المهني وبالجامعات على الشكل التالي: الفترة الصباحية : (من الساعة 9 صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال) ؛ ” فترة ما بعد الزوال : ( من الساعة 2 إلى الساعة 6 مساء). ويأتي اتخاذ هذا الإجراء ضمانا لتطبيق التوقيت في أحسن الظروف، وكذا من أجل الجديد تأمين شروط وظروف التحصيل الدراسي السليم ومراعاة حاجيات الأسر. ويهدف إلى تمكين التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربون و الطالبات والطلبة من التنقل إلى مؤسساتهم في ظروف آمنة وملائمة، وضمان التحاقهم بها صباحا ومغادرتها مساء في ضوء النهار.

رابط مختصر
2018-10-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arzik