كوفيد_19.. 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 225 حالة

كوفيد_19.. 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 225 حالة

 أعلن المستشار الإعلامي لوزير الصحة، السيد حفيظ الزهاري، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

 

وأوضح السيد الزهاري، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى ست حالات وفاة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب فقد جاءت، حسب المسؤول، كالتالي جهة الدار البيضاء سطات، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس – مكناس، وجهة مراكش – آسفي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة سوس ماسة،  والجهة الشرقية، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة درعة تافيلالت وجهة كلميم واد نون.

وأشار المسؤول إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد – 19 هي ما فوق 51 سنة بنسبة بلغت 32,6 في المائة، فيما سجلت  للفئة العمرية الأقل من 5 سنوات نسبة 1,1 في المائة لتبقى الفئة العمرية ما بين 5 إلى 15 سنة بدون حالة، موضحا أن الفئة ما بين 15 و25 سنة سجلت نسبة مئوية بلغت 9,1 في المائة والفئة العمرية مابين 40 و65 سنة بلغت نسبة 36,9 في المائة.

رابط مختصر
2020-03-25 2020-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin