“لقجع” يلغي بشكل مفاجئ قانون المدرب

“لقجع” يلغي بشكل مفاجئ قانون المدرب

ألغت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قانون المدرب الحالي بشكل مفاجئ، بسبب العيوب التي تمنع المدرب من تدريب فريقين في المستوى نفسه خلال موسم واحد.

وقالت مصادر عليمة، إن ودادية المدربين تلقت الضوء الأخضر من الجامعة لإعداد مشروع قانون جديد يلغي القانون الحالي، الذي ظهرت عيوبه أثناء تطبيقه، مشيرة إلى أن أهم فصل في القانون المذكور سيتم إلغاؤه هو، الفصل 19 الذي ينص على أنه لا يمكن لمدرب تدريب فريقين في المستوى نفسه في موسم واحد إذا حصل على مستحقاته المالية من الفريق الأول.

ومن المنتظر أن تعرض ودادية المدربين مسودة مشروعها على الإدارة التقنية، لمعرفة ملاحظات بشأنها قبل عرضه على المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للمناقشة والمصادقة عليه، في أفق عرضه على الجمع العام للمصادقة القانونية.

 وأثار القانون الحالي مثلما كان متوقعا مشاكل كبيرة لدى تطبيقه، سيما في ظل العيوب التي وردت في صياغته، وعدم توضيح طريقة توصل المدرب بمستحقاته من الفريق الأول، وهل يتعلق الأمر بالأجور والمنح أم بتعويضات فسخ العقد.

رابط مختصر
2018-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin