مؤتمر دولي بمكناس حول “التربية” على المساواة بين الجنسين

مؤتمر دولي بمكناس  حول “التربية” على المساواة بين الجنسين

ينظم بمدينة مكناس في 11 و12 دجنبر الجاري مؤتمر دولي حول التربية على المساواة بين الجنسين وذلك بمبادرة من المدرسة العليا للأساتذة.

وبحسب المنظمين سيبحث اللقاء الوضع الراهن لمسألة المساواة بين الجنسين في المناهج الدراسية (الكتب والبرامج) ومدارسة الى أي حد تساهم مختلف تلك المضامين (أفكار صور توجهات وأهداف) في ترسيخ التلقينات والتعلمات والقيم ذات الصلة بالمساواة بين الجنسين.

وستستهدف عملية التقويم مختلف المناهج الدراسية في كل المواد الملقنة من المدرسة الى الثانوية بالخصوص مواد التربية الاسلامية واللغة العربية والتاريخ والفلسفة واللغتين الفرنسية والانجليزية.

وستكون الندوة أيضا فرصة للتعريف بالمراجع العربية الإسلامية في هذا المجال، السباقة للدعوة للمساواة من خلال أمثلة عن تلك الأعمال، وخاصة مؤلفات أولئك الذين دعوا صراحة للمساواة بين الجنسين، مع مناقشة قيمة تلك الأطروحات وحدودها. وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها تقييم الكتب المدرسية ودراسة أساليب ومناهج التدريس ومدارسة الأطروحات الرائدة حول المساواة بين الجنسين.

رابط مختصر
2019-11-30 2019-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin