“مؤسسة روح فاس” تصبح شريكا رسميا لليونسكو

“مؤسسة روح فاس” تصبح شريكا رسميا لليونسكو

صادق المجلس التنفيذي لليونسكو، أمس الاثنين، بالإجماع على قرار إقامة شراكة رسمية مع “مؤسسة روح فاس”.

وقالت السفيرة زهور العلوي المندوبة الدائمة للمملكة المغربية لدى اليونسكو، رئيسة المؤتمر العام الـ39 للمنظمة، ان “هذا القرار يعد نتيجة منطقية، ذلك أن الأسس التي تقوم عليها المملكة واليونسكو متقاسمة بشكل غير مشروط، والتي تحتل فيها ثقافة السلم والتنوع والعيش المشترك مكانة مركزية”.

وأضافت في تصريح صحفي، ان شراكة “مؤسسة روح فاس” التي تمت المصادقة عليها من طرف 58 دولة عضو بالمجلس التنفيذي لليونسكو، تندرج ضمن نفس هذه الفلسفة، وترتكز على الرؤية الملكية للسلام والكرامة الإنسانية واحترام الآخر.

يذكر ان المؤسسة تهدف إلى وضع وتنسيق وتنظيم ومصاحبة المشاريع الثقافية، الكفيلة بالمساهمة في تحقيق إشعاع مدينة فاس، وتنظم بهذا الخصوص ،عدة أنشطة فنية وثقافية، ومنها المهرجان المرموق للموسيقى العالمية العريقة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة ال204 للمجلس التنفيذي لليونسكو ،تدارس استراتيجية إصلاح المنظمة، و وضعيتها المالية، واستراتيجية تعبئة الموارد، أو التحول الاستراتيجي لليونسكو.

ويعد المجلس التنفيذي بمثابة مجلس إداري لليونسكو، يقوم بتحضير أعمال المؤتمر العام، ويسهر على تنفيذ قراراته على الوجه الأكمل.

وينتخب أعضاء المجلس الـ58 من طرف المؤتمر العام، ويقوم اختيار هؤلاء الممثلين بشكل خاص على تنوع الثقافات التي يمثلها وأصولها الجغرافية. وينعقد المجلس مرتين في السنة.

رابط مختصر
2018-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin