مجلس جماعة عين الشقف يشكو تنامي “المعامل السرية”…

مجلس جماعة عين الشقف يشكو تنامي “المعامل السرية”…
حدث بريس

دق مجلس جماعة عين الشقف، اليوم خلال أشغال دورة أكتوبر العادية، ناقوس الخطر بعد تنامي  “المعامل السرية” بتراب الجماعة.

وفي هذا الصدد، قال السيد “الجيلالي الدومة”، رئيس المجلس الجماعي لعين الشقف، أن الجماعة عازمة من أجل وقف توغل هاته المعامل “السرية” والتي تكبد الجماعة خسائر مالية كبيرة.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لعين الشقف في حديثه أن تلك “المعامل السرية” انتشرت بشكل كبير داخل المنازل والمستودعات والمرائب داخل تراب الجماعة .

وأشار السيد الجيلالي الدومة، إلى أن عدد “المعامل السرية” بتراب الجماعة أكثر من المعامل المهيكلة التي يؤدي أصحابها الضرائب وأجور العمال والمستخدمين.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لعين الشقف أن هاته المعامل، تفتقد لشروط السلامة، ولا تخضع للمراقبة الصحية والأمنية، مطالبا المسؤولين بالتدخل من أجل تسجيل هاته “المعامل السرية” في جدولة الضرائب من اجل أن تساهم في التنمية الاقتصادية للجماعة.

من جانبها قالت السيدة نهاد صفي رئيسة لجنة المالية والميزانية بجماعة عين الشقف، أن “المعامل السرية” بتراب جماعة عين الشقف تناسلت بشكل كبير وأضحى تراب جماعة عين الشقف مقرا لها دون حسيب ولا رقيب وفي مرأى ومسمع السلطات المختصة.

إلى ذلك، طالب مستشارو المجلس الجماعي لعين الشقف خلال مناقشة مشروع ميزانية جماعة عين الشقف لسنة 2019 وخصوصا شق المداخيل منها ، حيث أكدوا أن ملايين الدراهم تضيع على ميزانية الجماعة بسبب “التهرب” الضريبي لأصحاب هاته المعامل “السرية”، والتي إن قامت المصالح المختصة بهيكلتها ستعود بالخير الكبير للجماعة ، كما طالبوا باشا المنطقة بالتدخل العاجل وفتح تحقيق  عميق فيمن وصفوهم ب”أصحاب النفوذ” والذين يحمون أصحاب هاته المعامل “السرية” والذين يخبرون أصحاب هاته المعامل أنهم محميون من طرفهم.

من جانبه أكد باشا منطقة عين الشقف ذكر في كلمة موجزة له أن مصالح الباشوية توصلت ببرقية من وزير الداخلية تحث على إحصاء هاته المعامل “السرية” واتخاذ المتعين قانونيا من أجل هيكلتها وحثها على وضع تصريح ضريبي لها.

يشار إلى أن عامل إقليم مولاي يعقوب سبق أن شكل لجنة مختلطة إقليمية لإحصاء الوحدات الصناعية المنتشرة بشكل عشوائي داخل تراب جماعة عين الشقف قامت بإحصاء أزيد من 200 معمل سري داخل تراب الجماعة إلى انها لم تكمل عملها ولم تخرج أي تقرير في الموضوع.

سنعود للموضوع المعامل “السرية” بتراب جماعة عين الشقف من خلال تحقيق مفصل بالصوت والصورة قريبا….

رابط مختصر
2018-10-04 2018-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin