محاورة الحكومة لن تقتصر على إصلاح التقاعد.

Adminآخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2016 - 6:15 مساءً
محاورة الحكومة لن تقتصر على إصلاح التقاعد.

محمد أوشريف:

الزاير:الحوارمع الحكومة لن يتضمن فقط مشروع إصلاح التقاعد، وإنما سيتضمن جميع نقاط ملف الحوار الاجتماعي. بعد دعوة عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة، المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لاجتماع يوم الثلاثاء 12 أبريل الحالي، من أجل إعادة فتح باب الحوار، كشف عبد القادر الزاير، نائب كاتب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن النقابات ستلبي دعوة بنكيران.

وقال الزاير في تصريح لـ”حدث بريس” إن النقابات توصلت يوم الخميس برسالة من بنكيران يدعو فيها القيادات النقابية إلى الحوار الحكومة وأرباب العمل، مشيرا إلى أن النقابات تصر على أن اجتماع يوم الثلاثاء 12 أبريل لن يتضمن فقط مشروع إصلاح التقاعد، وإنما سيتضمن جميع نقاط ملف الحوار الاجتماعي.

وأكد الزاير أن دعوة بنكيران للحوار لن توقف عزم المركزيات النقابية الخمس تنظيم مسيرة احتجاجية يوم 10 أبريل، بمشاركة نقابيين من فرنسا واسبانيا وتونس.

يشار إلى أن المركزيات النقابية تطالب، بالإضافة إلى سحب مشروع قانون التقاعد من الأمانة العامة للحكومة، وفتح باب الحوار من جديد، تطالب بالزيادة العامة في الأجور العمالية، وتخفيض الضريبة على الأجور وتحسين الدخل، ورفع سقف الأجور المعفاة من الضريبة إلى 6000 درهم شهريا.

رابط مختصر
2016-04-03 2016-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin