مخالفة عدم تأدية ثمن تذكرة الطرق السيارة بالمملكة

Adminآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 12:19 مساءً
مخالفة عدم تأدية ثمن تذكرة الطرق السيارة بالمملكة
إسماعيل أرزيق

وجه وزير العدل والحريات مراسلة إلى مصالح الدرك الملكي من أجل إيلاء المخالفات المتعلقة بالتملص من أداء تذكرة المرور بالطريق السيار أهمية خاصة، من خلال فتح الأبحاث القضائية وتحرير محاضر في حق المخالفين وربط الاتصال بالنيابة العامة لاتخاذ المتعين.

ما دفع بوزير العدل والحريات إلى إعطاء تعليماته من خلال منشور عممه الوكلاء العامون للملك على رؤساء سريات الدرك الملكي من أجل اتخاذ التدابير اللازمة في حق المتورطين في عملية التهرب أو التحايل من أداء تذكرة المرور من الطريق السيار، خصوصا في ظل تصاعد الحالات وابتكار طرق تحول دون دفعهم للمبلغ المالي الواجب أداؤه.

وبمجرد توصل محاكم المملكة بالمنشور الصادر عن وزارة العدل والحريات، باشر الوكلاء العامون عملية تبليغ مصالح الدرك الملكي بالمنشور الوزاري من أجل تفعيله، مشيرين إلى أن عدد المخالفات المتعلقة بتملص بعض مستعملي الطرق السيارة من اداء تذاكر المرور على مستوى محطات الاداء في تصاعد مستمر.

تعريف المخالفة فعل مجرم بمقتضى المادة 13 مكرر والمادة 23 من القانون رقم 4-89 المتعلق بالطرق السيارة، ومعاقب عليه بغرامة من 500 درهم إلى 1000 درهم، وبالحبس من 5 أيام إلى 10 أيام، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

التعديل114-16

المادة184 عدم تأدية مبلغ الاداء المعمول به عن استعمال الطرق السيارة الخاصع استعمالها للاداء بموجب النصوص التشريعية الجاري بها العمل

ثمن المخالفة من الدرجة الاولى 400درهم يتم تحريرها من طرف رجال الدرك الملكي

رابط مختصر
2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin