مديرية التعليم بتاونات تحتفي بالمتفوقين دراسيا

Adminآخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 3:40 صباحًا
مديرية التعليم بتاونات تحتفي بالمتفوقين دراسيا

عبد اللطيف الحافضي من تاونات :

احتفت يوم أمس الاثنين 4 يوليوز 2016 المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني التابعة ترابيا لعمالة اقليم تاونات، عقب الحفل الختامي الذي نظمته بالمناسبة بالتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2015/2016، وذلك بملحقة عمالة الاقليم بالمدينة ذاتها، بحضور حسن بلهدفة عامل على عمالة الاقليم رفقة منتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وعائلات المكرمين والاطقم الادارية والتربوية ومسؤولون بأكاديمية فاس مكناس. Sans titre وقال زهير شهبي، بصفته المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاونات، عقب كلمة ألقاها بالمناسبة “أن الموسم الدراسي الحالي شكل محطة تنزيل المنظومة التربوية في ظل سياق عام تعرفه بلادنا بصفة عامة وهو سيرورة الاصلاح الذي انخرطت فيها بلادنا بتوجه ملكي سامي جعل من إصلاح التعليم اولوية بعد الوحدة الترابية ومحطة اشتغال عميق لجلالته واعتماد الرؤية الاستراتيجية التي تتوخى ارساء مدرسة الانصاف وتكافؤ الفرص لبناء مدرسة الجودة للجميع وإقامة مدرسة التفتح الفردي والارتقاء المجتمعي”.

واستعرض ذات المتحدث أهم المنجزات التي حققتها المديرية، مشيرا إلى أن الأخيرة ساهمت في إنجاح مجموعة من الأنشطة المدرسية الرامية للارتقاء بالمنظومة التربوية وتجويد الخدمات التربوية وانفتاح المؤسسة التعليمية على محيطها الخارجي، منها مواصلة المديرية انخراطها في دعم القراءة والكتابة بالنسبة لمستويات التعليم الابتدائي والابداع في القصة العربية واللغة الفرنسية لسلك التعليم الاعداديي، مضيفا أنه تم تتويج مجموعة مدارس بني سلمان بالمرتبة الاولى وطنيا في بلورة مشروع المؤسسة تحت عنوان “التمكن من التعلمات الأساس رهين بورشات تنشيط الحياة المدرسية” وذلك بالحفل الوطني الذي نظمه المركز الرقمي البيداغوجي بشراكة مع جامعة محمد الاول بوجدة بالإضافة إلى احتضان ثانوية المنصور الذهبي بتيسة للمسابقة الجهوية الكبرى للشعر التي تقيمها المديرية الجهوية للتربية والتكوين كل سنة. Sans titrecc كما نوه “زهير شهبي” بالمجهودات التي انخرطت فيها كل الاطقم الادارية والتربوية من مختلف المواقع والمسؤوليات من أجل تحقيق نتائج مهمة على مستوى الامتحانات الإشهادية مع تحسين في البنية الاقليمية لنجاح امتحانات الباكالوريا مكنتها تحقيق حصيلة مشرفة للموسم الحالي، معبرا عن استحسانه بالنتائج الدراسية المحصل عليها بمختلف مدارس الاقليم والتي عرفت تقدما نسبيا ملموسا بالمقارنة مع سنوات خلت. وعرف الحفل الختامي ذاته الذي حضره الممثل الأول بالإقليم تقديم عروض موسيقية من أداء اطفال وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم مع توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين، كما تم توشيح بعض الاطقم الإدارية والتربوية المنعم عليهم بأوسمة ملكية من طرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات، اعترافا بمجهوداتها في تفعيل برامج وأنشطة المديرية الاقليمية للتعليم على مدى سنوات.

جدير بالذكر ان المديرية الاقليمية بتاونات قد حصلت على الرتبة الثالثة على صعيد جهة فاس مكناس كما سجلت المديرية ذاتها أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا كان من نصيب ضياء الملقي، التي كانت تتابع دراستها في شعبة العلوم الفيزيائية، بثانوية محمد السادس التأهيلية بالورتزاغ، بمعدل 18.11 .

رابط مختصر
2016-07-06 2016-07-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin