مراكش : اجتماع نقابات الصحافيين العربية، حول الاعلام الرقمي

مراكش : اجتماع نقابات الصحافيين العربية، حول الاعلام الرقمي

من مراكش : رشيد نبوغ 

اجتماع نقابات الصحافيين العربية، حول الاعلام الرقمي، بمراكش

تنظت النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفيدرالية الدولية للصحافيين، الاجتماع الإقليمي لنقابات الصحفيين في العالم العربي والشرق الأوسط، حول التنظيم النقابي في العصر الرقمي، وذلك أيام 1 و2 أكتوبر 2018، بمراكش، وشارك في هذا اللقاء، الذي تم بتعاون مع منظمة فريدريك إيبيرت، كل نقابات الصحافيين، أعضاء الفيدرالية، في العالم العربي. وتضمن البرنامج تقديم تقارير وطنية من القيادات النقابية حول التطورات الحاصلة على الاعلام الرقمي، في البلدان المختلفة ووجهة نظر النقابات، في المستجدات الحاصلة في هذا المجال، بهدف تدارس آفاق العمل النقابي في الإعلام الجديد، ومقتضيات تطويره، وأخذ زمام المبادرة في الدفاع عن حقوق الصحفيين العاملين في الاعلام الرقمي. وقدم المشاركون من قيادات نقابية وممثلين عن مجموعة عمل الإعلام الرقمي أجوبة عن الأسئلة التالية، حسب البرنامج: هل تدافع النقابات في المنطقة عن العاملين في الاعلامي الرقمي وظروف عملهم السيئة؟ كيف يمكن تحسين الأداء؟ هل هناك حاجة للقيام بتحديث واصلاحات داخل النقابات/الجمعيات؟ كما يتطرق اللقاء إلى إشكالية حقوق المؤلف على المستوى الدولي وفي العالم العربي والشرق الاوسط، وتقييم عمل الاتحاد الدولي للصحفيين وانشطته في العالم العربي والشرق الأوسط، في علاقة بالإعلام الرقمي. وفي هذا اللقاء سيتم عرض اتفاقية التفاهم ما بين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب كإطار لتعزيز سلامة الصحفيين، وحرية الصحافة والحقوق النقابية في العالم العربي، وعلى الهامش جري نقاش الميثاق الخاص بالحوار الإجتماعي في دول جنوب البحر المتوسط ما بين اتحادات النقابات العمالية وممثلي اصحاب العمل والحكومات، وهو الحوار الذي يتم في إطار برنامج يقوده الاتحاد العربي للنقابات.

رابط مختصر
2018-10-05 2018-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

rachid