مركز ثقافي إسلامي سيرى النور بمحافطة ألميريا

مركز ثقافي إسلامي سيرى النور بمحافطة ألميريا
محمد الضاوي

تلقت الجالية المسلمة بمحافظة ألميريا ، خصوصا المغربية زوال هذا اليوم ، خبر سارا يتمثل في صدور رخصة بناء المركز التقافي الإسلامي ببلدة سان إيسيدرو SAN ISIDRO  التابعة لبلدية نيخار NIJAR ، بعد ترقب وقلق داما أكثر من سنتين ، بسبب مجموعة من العوامل من بينها المساطر الإدارية المعقدة واعتراض بعض الإسبان على  إنشاء هذا المشروع ، بالإضافة إلى غياب الوضوح التام والتواصل مع الساكنة المسلمة من طرف الجمعية الإسلامية صاحبة طلب الرخصة.

وتبلغ مساحة المركز الثقافي الإسلامي 1500 مترا مربعا موزعة على طابقين وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المصلين ، مع تخصيص الطابق العلوي 500 متر مربع للنساء في أوقات الصلاة وفينفس الوقت قاعة ثقافية مفتوحة للعموم بغض النظر عن الثقافة والدين عندما لا يتم استخدامها للعبادة من قبل النساء المسلمات.

كما تجدر الإشارة إلى كون هذا المركز سيبنى على أرض مساحتها 8414 متر مربع بمبلغ 530.549,90 يورو دون احتساب المبلغ الذي تم صرفه إلى حدود صدور الرخصة الذي يناهز 300.00,00 يورو.

لكن السؤال الذي يبقى مطروحا لدى المتتبعبن المهتمين هو : كيف سيتم تدبير وتسيير هذا الصرح الإسلامي مع غياب تام للتأطير والتكوين عند أعضاء الجمعية التي تتسم بالقبلية؟ وكيف سيتم تدبير مبلغ المشروع بعد فقدان الثقة من طرف الجالية بسبب غياب الوضوح والتواصل بشأن التدبير المالي وغياب الجموع العامة؟

رابط مختصر
2020-12-30 2020-12-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin