مقاطعة أكدال فاس: اختتام فعاليات الحفل الفني والتكريمي المنظم من طرف جمعية العزة للمرأة المغربية والأعمال الإجتماعية

مقاطعة أكدال فاس: اختتام فعاليات الحفل الفني والتكريمي المنظم من طرف جمعية العزة للمرأة المغربية والأعمال الإجتماعية

بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة فاطمة الزهراء المرابط التلميذة التي تدرس بالثانوية التأهيلية مولاي رشيد، والحاصلة على الرتبة الثانية في مسابقة تجوديد القرآن التي نظمتها مؤخرا القناة التلفزية الثانية، تم يوم  ليلة أمس الأحد 10 يونيو 2018 وبالقاعة الكبرى لمقاطعة أكدال بفاس، افتتاح الجزء الأول من فعاليات الدورة الثالثة لحفل الحناء المنظم من طرف جمعية العزة للمرأة المغربية والأعمال الإجتماعية بشراكة مع مقاطعة أكدال، وذلك تحت شعار ” العمل الجمعوي الهادف روح التضامن والتكافل “.

الحفل الذي قام بتنشيطه الإطار الجمعوي المقتدر الأستاذ محمد برزوق رئيس الفيدرالية الوطنية لأمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب  فرع فاس، تم خلاله توزيع ملابس وهدايا على اكثر 120 طفلة أغلبهن يتيمات أو من أسر معوزة و اللواتي استفدت من عملية الحناء.

كما تم خلال هذا الحفل تكريم خمس فعاليات فعاليات جمعوية  قدمت خدمات جليلة للعمل الجمعوي الجاد والمسؤول محليا وجهويا ووطنيا، وهم الفاعل الجمعوي الحاج محمد نزيه الذي كرس جزءا مهما من حياته لخدمة التلميذات والتلاميذ والمدرسة العمومية، الأستاذة  فائزة العلوي قبي الإطار الإداري بثانوية مولاي مولاي رشيد، المهندسة والفاعلة الجمعوية السيدة  أسماء القدوري مديرة الوكـالـة التجارية لاتصالات المغرب بفاس المدينة، الشاعر والفاعل الجمعوي الدكتور الحسن بوقسميي، هذا بالإضافة إلى  السيد محمد الزيري رئيس الجمعية المغربية للنهوض بالمرأة والطفل في وضعية صعبة والمستشار بجمعية المندوبين الطبيين بفاس.

الحفل مر في أجواء إحتفالية وربانية و تخللته فقرات من المديح والسماع من تقديم تلاميذ مؤسسة مولاي رشيد  برئـاسة المهدي مـرزاق، وشذرات من تقديم فرقة عيساوة.

هذا وقد حضر هذه التظاهرة الثقافية والإنسانية مجموعة من الفعاليات الجمعوية، ونذكر منهم على الخصوص الأستاذ جواد شفيق،  الحسين الكافوني، الأستاذة حبيبة الديواني، نزهة المباركي، جواد المرحوم، فيصل بلعتيق،  محمد منشود، عبدالوهاب الصباغي، محمد احجيرة، محسن كرام، سعيد زولو، الحاج محمد الاعرج، الحاج محمد العلوي، عامر العلمي، نادية الحراق، محمد بنونة، ادريس بنكانة، ليلى الهراس وآخرون.

جدير بالذكر أن فعاليات هذه الدورة لم تكتمل بعد وستتواصل بمقاطعات أخرى.

رابط مختصر
2018-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حدث بريس