ممرضو وتقنيو الصحة ذوي ثلاثة سنوات من التكوين يشتكون وهذه أهم مطالبهم

ممرضو وتقنيو الصحة ذوي ثلاثة سنوات من التكوين يشتكون وهذه أهم مطالبهم

رغم النضالات والاحتجاجات التي نظمها الممرضون وتقنيو الصحة خريجو معاهد تكوين الأطر الصحية من ذوي ثلاثة سنوات من التكوين،  فلا زال ملفهم عالقا ولا زالوا يطالبون بإنصافهم ورفع الحيف والضرر الذي لحقهم جراء المرسوم رقم 2.17.535 الصادر في 28 شتنبر 2017.

هذا وتعاني هذه الفئة التي تلعب دورا في المنظومة الصحية من تبعات الاختلالات والنواقص التي رافقت الإصلاحات الجزئية التي طالت وضعيتهم القانونية والمتمثلة في حرمان المرتبين في السلم العاشر قبل صدور مرسوم 2017 من  الترقية إلى السلم 11 إسوة بباقي زملائهم الذين تم منحهم المعادلة، عدم احتساب الأثر الرجعي منذ تاريخ صدور المرسوم.

هذا وبالرجوع إلى النصوص القانونية المتعلقة بهذا الموضوع وتبعا للفصل 31 من دستور الذي ينص على المساواة والحق في ولوج الوظيفة العمومية حسب الاستحقاق، وإلى ما يتضمنه المرسوم رقم 403.04.02 الصادر يوم 02 دجنبر 2005 المتعلق بشروط الترقي في الدرجة الإطار أو الاطار نجد أن هذه الفئة قد استوفت كل الشروط المطلوبة التي تخول لهم حق الترقي إلى السلم 11 مقارنة مع باقي الفئات المماثلة لهم سواء خريجي الطور الثاني من الدراسات الشبه طبية أو الممرضين الناجحين في امتحان الكفاءة المهنية أو بالاختيار في جدول الترقي.

وبناء على كل هذا فإن الممرضين وتقنيي الصحة خريجو معاهد تكوين الأطر الصحية من ذوي ثلاثة سنوات من التكوين يطالبون بالترقية الاستثنائية إلى السلم 11 لكل الفئات التي استوفت شروط الترقي عند تاريخ صدور المرسوم رقم 2.17.535 مع الأخذ بعين الاعتبار مبدأ المساواة وقانون الوظيفة العمومية مع احتساب الأثر الرجعي المالي والإداري منذ سنة 2011.

رابط مختصر
2020-06-11
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press