من؟ الموظفون؟

Adminآخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 4:12 مساءً
من؟ الموظفون؟
أغوشاف

خمس سنوات عجاف. قمع وتجويع وتشريد وانتهاك صارخ للحقوق والمكتسبات. ماذا استفاد الموظفون منذ 2011؟ مزيدا من الإجهاز على كل ماحققه الموظفون السابقون ودفعوا ثمنه سجنا وتشريدا وطردا من الوظيفة. كل ما اكتسبه الأولون ، فرطتم فيه أيها الموظفون الحاليون… وبكل بساطة. خراف أم ضباع؟ هل أصابكم الوهن والضعف والتشردم إلى هذا الحد؟ كيف حدث هذا؟ هل شربتم حليب الضباع؟ هل تواجهون في الميدان السباع؟ متى تم هذا التحول؟ وكيف سمحتم به؟ كيف تحول الموظف العمومي المغربي من سلسلة صعبة يحسب لها ألف حساب إلى مجرد رقم تافه يخاف من ظله…يهشون عليه فيرتعب ويرتعد…ماذا أكلت أيها الموظف المغربي؟ ماذا شربت أيتها الموظفة المغربية؟ أية طلاسم فعلت فعلها؟ أي مشعوذ سحركم؟ أية عرافة أو ساحرة كانت سبب بلواكم أيها الموظفون؟ حرموكم من الترقية بالشهادة وأقصوكم مع سبق الإصرار والترصد. حرموكم من حق الإضراب رغم أنه حق دستوري واقتطعوا لكم عن ممارسته. جمدوا أجوركم وأوقفوا ترقياتكم. هضموا حقوقكم فرادى وجماعات. استهدفوا البعض منكم لينهشوا لحومكم كاملة… آخر ماجاد به الأسياد…سيمددون سنوات عمل العبيد…نعم أصبحتم عبيدا…لاتملكون من أمركم شيئا. قال الأسياد : “اعملوا إلى سن 63 ” فقلتم : ” آمين” قال الأسياد : “عوض احتساب آخر أجر، سنحتسب لكم متوسط الثماني سنوات الأخيرة.” فقلتم آمين. قال الأسياد: “عوض أن نحتسب لكم نسبة 2.5 في المائة تكفيكم أيها العبيد نسبة 2 فالمائة” فأجبتم: آمين. قال الأسياد: “نعلم أنكم ستنصاعون لأنكم مجرد خراف..ههه. قولوا : “بااااااااع” فردت الخرفان : “بااااااع” الخرفان خلقت لتذبح…الخرفان خلقت لنجتز صوفها…ونستهلك لحومها. نعلم أنكم خلقتم لتفترسوا. ووالله سنتفرسكم. ما أحلى لحومكم. ماألذ دماءكم. التقاعد السمين يستحقه الوزراء والبرلمانيون والمستشارون…أما أنتم أيها الموظفون والموظفات…فاستمروا في سباتكم العميق…فما ضاع تقاعد ولا حقوق إلا من ارتكن إلى الصمت واستلذ السكون على الحركة وارتضى الذل على الكرامة. أنتم سبب تخلف البلاد وضلال العباد. من الآن فصاعدا : لا للتوظيف وألف لا للترسيم..فقط التعاقد..واللي ماعجبوا حال ينطح راسو مع الحيط. سيتحدون؟ من؟ الموظفون؟ ههههه. سيتمردون؟ من؟ الموظفون؟ هههههه. سيضربون ويعتصمون؟ من؟ الموظفون؟ هههه الصلاة على الجنازة يرحمكم الله. جنازة الموظف المغربي. لقد استيقظوا…من؟ الموظفون؟

رابط مختصر
2017-08-12 2017-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin