مندوبية الصحة بتازة والمنظمة الإفريقية لمحافحة السيدا ينخرطان في المخطط الوطني لمحاربة السيدا

مندوبية الصحة بتازة والمنظمة الإفريقية لمحافحة السيدا  ينخرطان في المخطط الوطني لمحاربة السيدا

انعقد يوم الخميس 03 ماي 2018 بمقر مندوبية الصحة إقليم تازة  إجتماعا ضم السيد  أحمد بن الصغير مندوب وزارة الصحة، والسيد عبد الوهاب بن منصور الطبيب رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية، والسيدة سمير بناصر منشطة برنامج مكافحة السيدا والأمراض المتنقلة بنفس لمندوبية،  مسؤولي المنظمة الأفريقية لمكافحة السيدا على الصعيد الوطني في شخص السيد سعيد الشريفي الكاتب العام للمنظمة،  والدكتورة بتينة العلمي مديرة المنظمة، والسيد جيلالي كريصو مسؤول البرامج ومشاريع العمل مع الفئات الأكثر هشاشة بعد كلمة ترحيب السيد المندوب بممثلي المنظمة،  ذكر بعلاقة التعاون المشترك التي تربط وزارة الصحة على المستوى الإقليمي بفرع المنظمة بالمدينة من خلال مجموعة من الأنشطة المشتركة المرتبطة بمحاربة السيدا، سواء فيما يتعلق بالتشخيص أوالتحسيس بالأمراض المنقولة جنسيا والسيدا ،حيث إن المنظمة بفعل العمل عن قرب استطاعت إيصال خدمات الوقاية إلى مجموعة من الفئات الأكثر عرضة، وهي المعطيات التي كان وقعها جد إيجابي على المؤشرات الصحية بالاقليم .

من جانبه شكر وفد المنظمة السيد المندوب على دعمه للمنظمة وهو الدعم الذي يتماشى مع التوجهات الوطنية لوزارة الصحة في مجال محاربة السيدا ودعم الشراكات مع جمعيات المجتمع المدني، من أجل تعزيز منظومة الصحة الجمعاتبة.

كما وقف الجميع على نقط القوة في هاته العلاقة بالإضافة إلى بعض الهفوات التي من ممكن أن تحد من الوصول إلى الأهداف المنتظرة،  كما تم وضع تصور للعمل المشترك على المستوى المحلي والذي يمكن الاشتغال عليه ضمن المخطط الجهوي للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا،  والذي تسهر المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس لإخراجه إلى حيز الوجود مع باقي المتدخلين خاصة على مستوى سلة الخدمات أو من خلال برنامج للتكوين يشمل العاملين بقطاع الصحة ومتطوعي الجمعية من أجل تبادل التجارب وتدبير العمل المشترك .

وفي آخر هذا الاجتماع القيم شكر السيد المندوب وفد المنظمة على هاته الزيارة معربا عن دعمه للمنظمة من أجل إنجاح وتسهيل تدخلاتها على مستوى جميع البرامج التحسيسية والوقائية على مستوى إقليم تازة .

رابط مختصر
2018-05-03 2018-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حدث بريس