مهرجان خطابي لدعم قضية الوحدة الوطنية بمولاي يعقوب…

مهرجان خطابي لدعم قضية الوحدة الوطنية بمولاي يعقوب…

تحت شعار: “بعزمنا وإصرارنا لن يضيع شبر من صحرائنا نظمت مساء اليوم الأحد 06 ماي الجاري، بقاعة الجوهرة طريق مكناس فعاليات المجتمع المدني بإقليم مولاي يعقوب مهرجانا خطابيا لمساندة قضية الوحدة الوطنية.

وفي كلمة لها أمام الحضور دعت الأستاذة نهاد صفي رئيسة اللجنة التحضيرية للمهرجان الخطابي إلى التعبئة الشاملة من أجل الدفاع عن وحدة المغرب الترابية ومواجهة الأطروحات الدنيئة لخصوم المغرب الذين يستهدفون زرع بذور عدم الاستقرار في المنطقة وتحقيق أطماعهم التوسعية.

وقالت السيدة نهاد صفي، أن فكرة المهرجان تندرج في إطار حملة التعبئة التي يقوم بها المجتمع المدني، حول قضية الصحراء، خاصة بعد المستجدات الأخيرة التي عرفها الملف، وأردنا بهذا المهرجان، تقول “الصفي”، على الرغم من وجود إكراهات عديدة، أن نرسل رسالة إلى الجميع في الداخل والخارج بأنه رغم الإكراهات فإن قضايانا الوطنية الكبرى التي يجمع عليها المغاربة باختلاف مشاربهم الفكرية والسياسية، يجب أن تحظى بالأولوية وأن تتصدر كل الاهتمامات والأعمال، وأردنا أن نؤكد أن بجانب الديبلوماسية الرسمية، أردنا تدشين ديبلوماسية شعبية تشارك فيها الهيئات السياسية والنقابية وكل هيئات المجتمع المدني، وخاصة الشباب، وأن هذا المهرجان ستتبعه أنشطة أخرى جهوية وقالت “نتمنى أن يقع في هذا تنافس بين جميع الهيئات ومكونات المجتمع، بل تعاون فيما بينها جميعا وأعمال مشتركة لتعبئة شاملة للشعب المغربي وشبابه وتمتين الجبهة الداخلية والإجماع الوطني وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله لصيانة المغرب ووحدته.

وقد حضر المهرجان عدد من القيادات السياسية المحلية والجهوية وممثلو بعض الأحزاب السياسية، وعلى رأسهم رئيس جماعة عين الشقف والبرلماني الشاب كمال لعفو،و رئيس جماعة سبع رواضي ورئيس جماعة  أولاد ميمون ورئيس جماعة مكس.

يذكر أن المهرجان الخطابي الذي نظمته جمعيات المجتمع المدني بإقليم مولاي يعقوب  عرف حضور أزيد من 1000 شخص.

رابط مختصر
2018-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin