مهرجان فاس للثقافة الصوفية في نسخته الحادية عشرة من 20 إلى 28 أكتوبر المقبل

مهرجان فاس للثقافة الصوفية في نسخته الحادية عشرة من 20 إلى 28 أكتوبر المقبل
حدث بريس

تحتضن العاصمة العلمية للمملكة ، من 20 إلى 28 أكتوبر المقل ، فعاليات الدورة ال11 لمهرجان فاس الثقافة الصوفي ة تحت شعار “الحضور الصوفي”.

وتسعى (جمعية مهرجان فاس للثقافة الصوفية) خلال هذه الدورة إلى “إتاحة الفرصة للمغاربة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف ثقافتهم وتمكينهم من الوصول الى الغنى الفني والفكري والروحي”، وأيضا التعريف ، على الصعيد الدولي ، بالصورة الإيجابية للإسلام بفضل لغة عالمية والانفتاح والسلام الذي تدعو له الصوفي ة ومعها الصوت الروحي.

وسيتم خلال الدورة ال11 لمهرجان فاس للثقافة الصوفي ة تنظيم ندوات تتمحور حول مواضيع ” الصوفية نموذجا للحضارة”، و”الصوفية بصيغة النسوة”، و”الصوفية والفن المعاصر”، و”ابن عباد الروندي والنموذج الروحي المغربي الأندلسي”، و”التيجانية والإسلام في إفريقيا”.

ويقترح المنظمون خلال هذا الموعد الثقافي أمسيات فنية مفتوحة للعموم في فن السماع لمختلف الطرق والطوائف المغربية، منها الطرق البودشيشية والدرقاوية والشرقاوية والوزانية والريسونية و الصقلية.

كما يسعى هذا الحدث الذي أضحى يستقطب مع توالي الدورات العديد من المفكرين والباحثين إلى جانب عشاق الموسيقى الصوفي ة من المغرب والخارج، إلى تعزيز ودعم وضعية المغرب في الحوار بين الثقافات عبر بناء قنطرة تصل بين الشرق والغرب.

رابط مختصر
2018-09-12 2018-09-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin