مواطنون يتمكنون من إخماد حريق مهول بغابة البيبان ضواحي تاونات

مواطنون يتمكنون من إخماد حريق مهول بغابة البيبان ضواحي تاونات

حدث بريس من تاونات :

تمكن العديد من المواطنين من إخماد حريق مهول اندلع ، صباح اليوم السبت بغابة البيبان المتواجدة ترابيا بجماعة الكيسان اقليم تاونات.

وأفاد عبد الاله الحسيني ، رئيس جماعة الكيسان، في تصريح لحدث بريس ، أن المواطنون هم من تطوعوا وتمكنوا من اخماد الحريق بعد أن اندلع منذ التاسعة صباحا ، واستمر إلى غاية الساعة 11، والذي أتى على حوالي 3 هكتارات، من الغطاء النباتي. الى ان تمكنوا من اخماده قبل قدوم مصالح الوقاية المدينة رغم اخطار السلطات المحلية فور وقوع الحادث.

وأكد المتحدث ذاته أن مصالح الدرك الملكي انتقلت الى عين المكان لتباشر البحث مع من كان السبب في اندلاع الحريق علما أن الحريق تزامن مع وجود فلاح بالقرب من الغطاء الغابوي المذكور ومن المرجح أن يكون هو السبب في اندلاعه، وهذا ما سيفسر عنه البحث الذي تباشره المصالح المختصة في غضون الايام القليلة المقبلة، مضيفا أن الغابة المذكورة تشكل متنفسا سياحيا وطبيعيا ورعويا كما أن لها دور في المقاومة ضد الاستعمار الفرنسي.

رابط مختصر
2016-10-29 2016-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin