موجة حر شديدة مصحوبة برياح الشركي نهاية الأسبوع بعدد من مدن المغرب

Adminآخر تحديث : السبت 10 يونيو 2017 - 1:09 مساءً
موجة حر شديدة مصحوبة برياح الشركي نهاية الأسبوع بعدد من مدن المغرب
جهان السبتي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية٬ بالنسبة ليوم غد الأحد٬ أن تبقى الأجواء حارة إلى جد حارة مع بروز ظاهرة الشركي بكل من الريف٬ السايس٬ الهضاب والسهول الغربية٬ سوس٬ السفوح الجنوبية الشرقية وشمال شرق الأقاليم الجنوبية٬ هذا فضلا عن تكون كثل من الضباب أو الضباب محليا قرب السواحل مصحوبة بسحب منخفضة.

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية محلية خلال الزوال والمساء فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة  الشرقية٬ فيما ستبقى الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة٬ مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالبوغاز ومن القطاع الجنوبي إلى شرقية بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة عموما في باقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 21 درجة بالمرتفعات وبالساحل الأطلسي والواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية٬ وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل اللوكوس والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية٬ وستكون ما بين الجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و44 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وأقصى الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد٬ وما بين والغرب ودكالة وعبدة وشياظمة وسوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية٬ وما بين الشرقية٬ وما بين 23 و27 بالساحل المتوسطي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية٬ وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز٬ وهائج إلى قوي ما بين طنجة وأكادير وهادئ إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة٬ وهائجا في باقي المناطق.

رابط مختصر
2017-06-10 2017-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin