نادال يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين

نادال يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين

حافظ الإسباني رافاييل نادال على صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب، الصادر الإثنين، متقدما على السويسري روجي فيدرير والكرواتي مارين سيليتش. ويملك فيدرير فرصة انتزاع الصدارة من نادال عندما يخوض دورة روتردام الهولندية هذا الأسبوع ليصبح في حال بلوغه نصف النهاية، أكبر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي. ويحتل السويسري المخضرم حاليا المركز الثاني بفارق 155 نقطة فقط. وبموجب نظام الدورة الهولندية، ينال الخاسر في نصف النهاية 180 نقطة، ما سيتيح لفيدرير تصدر التصنيف العالمي على حساب الماتادور الاسباني. وتصدر فيدرر التصنيف خلال 302 أسبوعين (رقم قياسي) في مسيرته، منها 237 أسبوعا متواصلا. الا انه لم يحتل الصدارة منذ العام 2012. وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش ،الذي خضع مؤخرا لعمل ية جراحية في المرفق الايمن، التراجع حيث خسر مرتبة واحدة الاثنين، وبات في المركز الرابع عشر. وغاب ديوكوفيتش (30 سنة) المتوج بـ 12 لقبا في البطولات الكبرى، عن الملاعب منذ خروجه من الدور الرابع لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في يناير الماضي. وكانت هذه البطولة، الأولى لديوكوفيتش بعد غياب ستة أشهر بسبب الآلام في المرفق.

وشهدت المراكز العشرة الاولى تغييرا واحدا فقط حيث تبادل الالماني ألكسندر زفيريف والبلغاري غريغور ديميتروف المركزين الرابع والخامس، حيث تراجع الاخير بسبب انسحابه من دورة صوفيا التي يحمل لقبها.

في مايلي ترتيب المصنفين العشرة الأوائل:

  • الإسباني رافاييل نادال 9760 نقطة

    2-  السويسري روجيه فيدرير 9605 نقطة

    3-  الكرواتي مارين سيليتش 4960 نقطة

    4-  الالماني ألكسندر زفيريف 4450 نقطة

    5- البلغاري غريغور ديميتروف 4425 نقطة

6-  النمساوي دومينيك تييم 4060 نقطة

7-  البلجيكي دافيد غوفان 4400 نقطة

8- الأمريكي جاك سوك 2880 نقطة

9- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 2815 نقطة

10- الإسباني بابلو كارينيو بوستا 2705 نقطة

رابط مختصر
2018-02-12 2018-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin