نجاح كبير للدورة الثالثة من موسم الولي الصالح سيدي أحمد أسرغين

نجاح كبير للدورة الثالثة من موسم الولي الصالح سيدي أحمد أسرغين
حدث بريس

قال رئيس المجلس الجماعي لأمطرناغة السيد “بوبكر بويزدع” في تصريح صحفي خلال افتتاح فعاليات موسم الولي الصالح سيدي أحمد أسرغين بتراب جماعة أمطرناغة إقليم صفرو٬المنظم ما بين 27 و29 غشت الجاري، تحت شعار موسم الولي الصالح سيدي أحمد أسرغين موروثنا الثقافي اليازغي: تواصل ووحدة في خدمة التنمية ٬ إن الموسم حقق نجاحا كبيرا في حلته الثالثة، مؤكدا أن موسم الولي الصالح سيدي أحمد أسرغين يعد وسيلة لتثمين الموروث الثقافي اليازغي الأصيل، كما أكد أنه يساعد في الرفع من وتيرة التنمية والتنشيط الاقتصادي للجماعة والإقليم والمنطقة عموما، مبرزا أنه فرصة لترويج الثقافة المغربية الأصيلة.

كما أبرز السيد “بوبكر بويزدع ” رئيس المجلس الجماعي لأمطرناغة إقليم صفرو، أن دورة هاته السنة هي استمرارية للدورات السابقة، بحيث مكنت الجماعة للجهة المنظمة ” الجمعية الإقليمية لإحياء موسم الولي الصالح سيدي أحمد أسرغين إقليم صفرو بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة” من الوقوف في ظرف ثلاثة أيام على نتائج الأهداف المرسومة لهاته التظاهرة الثقافية التي كانت محطة أساسية لتثمين علاقات التعاون والإخاء بين مختلف القبائل المشاركة، مضيفا أن  الإقبال الكبير الذي يعرفه الموسم   يجعل المجلس الجماعي لإمطرناغة  إلى تكثيف الجهود للرفع من مستوى الموسم في السنوات المقبلة.

يذكر أن الدورة الثالثة من هذا الموسم الثقافي والفني والديني عرفت مشاركة العديد من القبائل من داخل إقليم صفرو من خارجه.

رابط مختصر
2018-08-29 2018-08-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin