ندوة وطنية من تنظيم جمعية النور لمساعدي الصيادلة بفاس

Adminآخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 2:01 مساءً
ندوة وطنية من تنظيم جمعية النور لمساعدي الصيادلة بفاس

نظمت جمعية النور لمساعدين الصيادلة ندوة وطنية في تدابير النهوض بقطاع مساعدي الصيادلة ليوم الأحد 24 يناير 2016، تضمن: كلمة ترحيبية لرئيس الجمعية(عبد الحق مفتوح) وكلمة تقديمية في الموضوع للكاتب العام لجمعية النور(رجاء الفارسي) تلتها كلمة توجيهية لنائب رئيس فدرالية نقابات صيادلة المغرب (الدكتور حسن عاطش) تطرق فيها إلى معاناة القطاع وبعض مشاريع القوانين المؤثرة على مردو ديته، تلتها مداخلة في موضوع مساعدي الصيادلة بين مزايا الانفتاح ومميزات التنظيم تمحورت حول الدواعي والمنهجية والأهداف في خلق جمعيات مساعدي الصيادلة والإطار الوطني للتنسيق ألقاها السيد( محمد ادرع) عن جمعية النور، ثم بعدها مداخلة (للدكتور خالد والزوين) في التدابير السياسية للنهوض بقطاع مساعدي الصيادلة تطرق خلالها إلى مجموعة من التدابير أهمها ؛ضرورة الاندماج في تقرير المصير سياسيا،ثم قانون إطار بنية خالصة لتقنين المهنة وأيضا جودة الخدمة الصيدلانية وتأهيل القطاع عبر تأهيل العاملين به وفي الأخير ضمان التطور للقطاع وأطره من أجل سياسة صحية ودوائية شاملة، كما تطرق في مداخلة أخيرة (الدكتور عبد السلام البقالي) دكتور ومندوب إقليم مولاي يعقوب بوزارة الصحة إلى الأدوار الإيجابية لمساعد الصيدلي في توجيه صحة المواطنين . وفي ختام المداخلات أسئلة ومناقشة في المواضيع المتعلقة بالندوة.

رابط مختصر
2016-02-03 2016-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin