نقابة حزب الاستقلال بفاس تنظم مسيرة الكرامة احتجاجا على عمدة فاس

نقابة حزب الاستقلال بفاس تنظم مسيرة الكرامة احتجاجا على عمدة فاس

كما كان مرتقبا، شهدت مدينة فاس يوم الأربعاء 11 شتنبر 2019  حدثا بارزا، تجلى في تنظيم الاتحاد العام للشغالين بفاس لمسيرة أطلق عليها مسيرة الكرامة التي انطلقت على الساعة الحادية عشر صباحا من أمام مقر المنظمة النقابية، وجابت أهم الشوارع الرئيسة للمدينة في اتجاه المقر  الرئيسي لجماعة فاس.

تأتي هذه المسيرة كخطوة نضالية للرد على قرار عمدة فاس القاضي بإيقاف الراتب الشهري للسيد إدريس أبلهاض الموظف بذات الجماعة والذي يشغل مهمة الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالعاصمة العلمية، وهو الإجراء الذي يعتبره السيد إدريس أبلهاض قرارا تعسفيا  الهدف منه التضييق على حقه في ممارسة العمل النقابي.

خلال هذه المسيرة التي عرفت مشاركة مجموعة من الفعاليات الجمعوية، رفع خلالها المتظاهرون شعارات التضامن والتنديد بقرار رئيس جماعة، وطالبوه أيضا بالرحيل.

وحسب مصادر جريدة حدث بريس الإخبارية، فإن نقابة الاتحاد العام للشغالين بفاس تستعد لمواصلة احتجاجها واستنكارها للمطالبة بتراجع العمدة على قرار توقيف راتب كاتبها الإقليمي بفاس.

رابط مختصر
2019-09-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadatpress