وقفة إحتجاجية لمطالبة محاكمة البرلماني عبدالعالي حامي الدين

وقفة إحتجاجية لمطالبة محاكمة البرلماني عبدالعالي حامي الدين

محمد أوشريف :

نظم دفاع اسرة ايت الجيد بنعيسى ومناصروها وفعاليات حقوقية وجمعوية وطلابية وقفة امام محكمة الاستيناف بفاس صبيحة يومه الاثنين 26 غشت على الساعة العاشرة صباحا ورفعت شعارات ولافتات تطالب بالتعجيل بمحاكمة عادلة لقتلته وعلى راسهم عبد العالي حامي الدين البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ورئيس منتدى الكرامة.

يعلم ان الطالب بنعيسى ايت الجيد قد تم اغتياله بفاس سنة 1993 من طرف الجناح الطلابي المحسوب على حزب العدالة والتنمية في خضم الصراع الطلابي بجامعة ظهر المهراز بين الفصيل الاسلامي والفصيل القاعدي.وقد تم الحكم على المتهم بسنتين سجنا باعتباره مرتكبا لجنحة بينما يتمسك دفاع الشهيد بمحاكمته جنائيا باعتباره مرتكبا لجريمة القتل العمد ويستنكر التماطل الذي طال هذا الملف خاصة بعد تولي حزبه وزارة العدل واحتماءه بالمؤسسات ويهدد باتخاذ المساطر الدلية بعد استنفاذ المساطر الوطنية.

رابط مختصر
2016-09-26 2016-09-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin